12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة

السبت 06/أكتوبر/2018 - 04:45 م
الشورى
فاطمة مهران
طباعة
استقبل الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التنسيق المتبادل بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إثر زيارة وزير الاتصالات والمعلوماتية البيلاروسي لمصر في أوائل أبريل الماضي.

حيث خلال اللقاء استعرض الدكتور عمرو طلعت رؤية واستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأهم المشروعات التي تنفذها الوزارة لتمكين قطاعات الدولة من التطوير التكنولوجي وتقديم خدمات إلكترونية متطورة، مع العمل بالتوازي على تنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتوطين صناعة الالكترونيات؛ مشيرا إلى أهمية التعاون الثنائي بين البلدين وتبادل الخبرات.

كما أكد السيد الوزير على اهتمام الوزارة بإعداد برامج لبناء القدرات، ودعم الإبداع وريادة الأعمال، وتهيئة البيئة الحاضنة للابتكار التكنولوجي من أجل اعداد كوادر بشرية مؤهلة لقيادة عمليات التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة.

ومن جانبه رحب السيد سيرجى راتشكوف بالتعاون وتبادل الخبرات في مجالات: المناطق التكنولوجية، والتصنيع الإلكتروني، والأمن السيبراني، وبناء مراكز البيانات، والألعاب الإلكترونية، وبناء القدرات والتعلم التكنولوجي، وتقديم خدمات الحكومة الإلكترونية. كما رحب السيد السفير بزيادة الفرص التعليمية المتاحة للطلاب المصريين في الجامعات البيلاروسية ذات الصلة.

هذا وقد تم الاتفاق على عقد زيارات تبادلية للخبراء المتخصصين من الدولتين للتعرف عن قرب وبشكل أعمق على فرص تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتحديد الآليات اللازمة لتحويل هذا التعاون إلى مشروعات مشتركة يتم تنفيذها من خلال خطة عمل بجدول زمني محدد.

كما شهد اللقاء بحث عدد من الموضوعات أبرزها الموقف الحالي لاتفاقية التعاون العلمي والتعليمي التي تم توقيعها بين المعهد القومي للاتصالات، والأكاديمية البيلاروسية للاتصالات في أبريل الماضي وسبل تفعيل هذه الاتفاقية في المرحلة القادمة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر