12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
أخبار عاجلة

مصر للطيران تجتاز تفتيش "الأيوزا" دون ملاحظات

السبت 06/أكتوبر/2018 - 12:35 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
فيصل احمد
طباعة
اجتازت شركة مصر للطيران تفتيشات "الأيوزا،" ليحصل على أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة "أياتا" في مجال السلامة لشركات الطيران.

وأوضحت مصر للطيران في بيان صادر، اليوم الخميس، أن وفدا من شركة "واك" البريطانية، ممثلاً عن منظمة "أياتا"، قام بإجراء التفتيشات على جميع أنشطة الشركة، التي شملت العمليات الجوية والطيارين، والضيافة الجوية، والمهندسين والصيانة، والأمن، والخدمات الأرضية والشحن الجوي.

وقال رئيس الشركة القابضة لـ"مصر للطيران"، أحمد عادل، أن الشركة تسعى دائما لتطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية في مجال السلامة والجودة، بما يتناسب مع كونها شركة طيران عالمية وأحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأضاف، أن مصر للطيران تعد من أوائل الشركات التي اجتازت تفتيشات "الأيوزا" منذ الحصول عليها في عام 2004، واستمرت حتى الآن في تجديدها كل عامين.

والجدير بالذكر، أنه اعتبارا من العام الماضي تم وضع العديد من القيود والإجراءات الجديدة التي ترتب عليها صعوبة اجتياز هذه التفتيشات.

وصرح رئيس قطاع السلامة والجودة بـ"مصر للطيران"، محمد الشوربجي، بأن أعضاء وفد "أياتا" أشادوا بالإجراءات القياسية المتبعة في الشركة ومدى التزامها بتطبيق كافة المعايير والنظم العالمية في إدارة السلامة، مما أهلها لتجديد اعتماد شهادة "الأيوزا"، وذلك على أكثر من 1100 إجراء سلامة تم التفتيش عليهم.