12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

بالمستندات .. جهاز العاشر من رمضان يبيع محلات المواطنون بحجة عدم قيامهم بالتراخيص

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 02:48 م
الشورى
مروان محفوظ
طباعة

رفض عدد كبير من المواطنين في العاشر من رمضان، ومن أصحاب المحلات الأعمال الغريبة التي قام بها جهاز تنمية العاشر من رمضان مؤخرًا.

ووصفوها بأنها تجرأ على الممتلكات الخاصة للمواطنين وإهدار لحقوقهم تحت دعاوى غريبة وطالبوا وزير التنمية المحلية ورئيس الوزراء بالتدخل.

وقالوا إن مصادرة محلاتهم، التي دفعوا ثمنها بالكامل بحجة عدم دفع التراخيص وعمل مزاد علني عليها مهزلة.

تستحق عقاب موظفي جهاز العاشر من رمضان وردع القائمين عليه!

وكان جهاز العاشرمن رمضان، قد اعلن عن القيام بعمل مزاد علني علي محلات مملوكه لمواطنين دافعين الثمن بالكامل. لمجرد تآخرهم في عمل تراخيص لتلك المحلات في حين أنه – ووفق روايات لساكنين في المنطقة – يتساهل مع آخرين قامو باستخدام اسفل العمارات والفيلات كمحلات ودون ترخيص.

ولكن باتفاقات خلفية بين موظفي جهاز العاشر من رمضان مع بعض المنتفعين مما أثر سلبيا علي أصحاب المحلات الأصليه المخصصه من قبل الجهاز والمدفوع ثمنها.

هذه الفضيحة تسببت في إستياء عشرات المالكين لهذه المحلات، والذين رفعوا العديد من الشكاوي لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يشكون فيه من المهزلة التي يقوم بها جهاز العاشر من رمضان.

وكتبت المواطنة جيهان درويش تطلب التدخل العاجل.

 وذلك لأن المحل موضوع التظلم مدفوع الثمن بالكامل بنظلم التمليك.

كما أنه لم يتم الانذار بالغاء التخصيص لعدم الترخيص والتشغيل ومخالفة المادة 17 والمنطقة تكاد تكون معدومة من السكان.

 وعدم اخطار أصحاب المحلات أيضا بسحب المحل وإلغاء قرار الترخيص حتى بعد تنفيذه وهو أيضا مخالف للمادة 17

والخطأ في الإجراءات جاء من قبل جهاز العاشر من رمضان. فالقانون لم يجبر على إلغاء التخصيص بدون سابق إنذار ولا حتى بعد الالغاء بالاخطار.

الفضيحة ظهرت كاملة، بعدما اعلن جهاز مدينة العاشر من رمضان، طرح بيع 21 محلا تجاريا بالمزاد العلنى بالمدينة وذلك بداية شهر أكتوبر الجاري حيث تقع تلك المحال في المجاورات 12و18و25 و31و32 و 40و45 و49 من المدينة وتتراوح مساحاتها بين 14 مترا مربعا إلى 128 مترا مربعا. وتبلغ قيمة كراسة الشروط 100 جنيه، وقيمة التأمين الابتدائي لدخول المزاد عشرة آلاف جنيه عن كل محل.

ويضم المزاد أيضًا طرح قطعة أرض للبيع على مساحة 10.3 فدان بما عليها من منشآت والتي تشمل محلات تجارية وملاعب وصالات رياضية وكذلك حمامات سباحة ومطاعم بالإضافة إلى كافيتيريا، وتبلغ قيمة كراسة الشروط لدخول المزاد 2000 جنيه في حين يبلغ التأمين الابتدائي للمزاد 200 ألف جنيه.

كما يطرح الجهاز أيضًا فى نفس المزاد استراحة على مساحة 15202 مترا مربعا للبيع والتى تشمل محطة بنزين وكذلك محلات تجارية ومعارض وذلك بالكيلو 58 طريق مصر إسماعيلية الصحراوى وقيمة التأمين الابتدائى للمزاد 200 ألف جنيه.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر