12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تجهيز 265 وحده صحية بالمنيا لتنفيذ مبادرة القضاء على فيروس سي

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 10:55 ص
الشورى
صهيب حمزاوى
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تجهيز 265 وحده صحية بجميع الادارات الصحية بالمحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي ، والتي ستنطلق بالمنيا بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 ، ضمن محافظات المرحلة الثالثة للمبادرة ، بالإضافة الى تجهيز جميع مراكز الرعاية والمستشفيات، على مستوى مراكز وأحياء المحافظة .
من جانبه أشاد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا بالمبادرة ،معربا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى على تبني المبادرة وتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لها، للحفاظ على صحة المواطن وتقديم الدعم للمواطن البسيط، حيث تتم عملية الكشف والتحليل بالمجان من خلال بطاقة الرقم القومي فقط.
قالت دكتورة امنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، إن وزارة الصحة والسكان، بدأت أمس الاثنين، في تنفيذ أكبر مسح في التاريخ للكشف عن المصابين بفيروس سى فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة. وأضافت انه تم تقسيم محافظات الجمهورية الى ثلاث مراحل وجاءت المنيا ضمن محافظات المرحلة الثالثة لتنفيذ المبادرة .
وأوضحت أن المديرية قامت بجهود كبيرة خلال الفترة السابقة في تنفيذ أعمال المسح الطبي لفيروس سي من خلال نقاط تمركز ثابته واخرى بالقري ، فضلا عن تنفيذ اعمال المسح على طلبة الجامعات، ونزلاء السجون، ومرضى الاقسام الداخلية، والعاملين بالقطاع الصحي، حيث بلغت إجمالي نتائج ما تم فحصه حتى الان 978 الف و266 مواطن فوق الـ 18 سنة .
هذا وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل: تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر المقبل وتنتهى فى نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.
 وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سى فى ديسمبر من العام الجاري وتنتهى في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.
وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.