12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

رئيس جامعة دمنهور يجتمع بمحافظ البحيرة للبحث حول مايتعلق ببدء العام الدراسى الجديد

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 10:46 م
الشورى
إسراء طاحون
طباعة
استقبل الاستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور محافظ البحيرة اللواء هشام آمنه بمجلس جامعة دمنهور للعام الدراسى2018/2019 بحضور كل من السادة عمداء الكليات والنواب وذلك للبحث حول مايتعلق ببدء العام الدراسى الجديد والتعاون بين الجامعة والمحافظة فى كافة المجالات المختلفة .
قدم الدكتور عبيد صالح التهنئة باسم جامعة دمنهور إلي اللواء هشام آمنه لتولية منصب محافظ البحيرة متمنياً له رفعة ودوام التوفيق، موضحا أن التعاون مع المحافظة يعد فخر كبير للجامعة، وأكد على أن جامعة دمنهور بكل إمكانيتها وخطتها فى خدمة المحافظة وفي خدمة الصالح العام ، وأنهم مستمرين في تقديم كافة الخبرات العلمية والخطط البحثية وأن لابد ان تقوم المحافظة بإرسال كافة المشروعات لعمل خطط وأبحاث للمشاركة فى دعم كافة المشروعات التى تؤدى الى تطور المحافظة ونجاح مؤسساتها .
وأكد صالح على إن الجامعات تساهم فى تنمية في مجتمعاتها، بخاصة أن الجامعات تمتلك طاقات علمية للدراسات والتخطيط، وتوفير بنية تحتية معرفية لتطوير مناطقها ومحافظاتها. وعلى الجامعات واجب تخصيص جزء من موازناتها لخدمة بيئاتها، والأهم ان تكون هناك حالة تعاون حقيقي ومؤسسى بين الجامعة والمحافظة لخدمة المحافظة والعمل على تطويرها.
وفي كلمة سيادة المحافظ؛ أعرب عن فخره بجامعة دمنهور لانها تضم العلماء والباحثين، وقال أن جامعة دمنهور هي بيت عظيم ونفخر جميعا بها، وهي العمود الرئيسي لمحافظة البحيرة لافتاً إلى أن تعاون الجامعة ومساندتها للمحافظة يشعرنا جميعا بالأمان، ووجه وافر الشكر والتقدير إلي جامعة دمنهور علي ما تقوم به من دور خدمي واستشاري للمحافظة من تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة لحل المشكلات ومن خلال وضع الخطط والاستراتيجيات من خلال الاستعانة بالجامعة .
ودعي سيادة المحافظ عمداء وأساتذة الجامعة في كافة التخصصات بوضع أفكار واقتراحات وتصورات تكون محل تنفيذ وذلك للإرتقاء بمحافظة البحيرة وتنميتها وحل جميع مشكلاتها وأن لابد من المشاركة الشعبية وتعريف الطلاب والشباب المشروعات وكل مايقام فى المحافظة للتواصل والتعريف بكل المجهودات التى تقام لصالح ابناء المجتمع البحراوى .
كما تم تكريم الطلاب المتميزين بمهرجان مراكز فنون جامعات مصر التى نظمته وزارة الشباب والرياضة الذى أقيم بمعسكر المدينة الشبابية بأبو قير حيث تم حصول جامعة دمنهور على المركز الأول فى الفنون التشكيلية والمسرحية كما نوه سيادة المحافظ انه سيتم عمل معارض فى المحافظة وسيتم مشاركة الجامعة فى هذه المعارض .
بالإضافة الى تم الموافقة على تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرار الجامعة فى أن يكون شروط التخرج للطلاب عمل مشروعات صغيرة لتخريج طالب مهارى قادر على مواجهة سوق العمل كما نوقش كيفية الاستفادة من خبرات الجامعة فى تطوير التعليم وذلك من خلال تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا فى التدريس من خلال مركز التعليم والإدارة الإلكترونيةكما تم مناقشة الأنشطة المختلفة والمشروعات التى تقوم بها الجامعة والخطط التى تساهم فى التطوير وفى نجاح المشروعات القومية التى تقام على ارض محافظة البحيرة .