12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"سيتى" يدعو اعضاء جمعية رجال الأعمال للمشاركة فى المعرض الدولي للاغذية والمشروبات- Indus Food- بـ"نيودلهي"

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 02:31 م
ارشيفية
ارشيفية
نورا يحيي
طباعة

المدير التنفيذى لمجلس ترويج التجارة: الهند شريك تجاري هام لمصر..ونستحوذ على 3.4% من إجمالي الواردات المصرية 

عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين اجتماعاً مع رئيس مجلس ترويج التجارة بالهند "اشوك سيتى" وذلك لبحث فرص التعاون فى قطاعات الاغذية والمشروبات بحضور المهندس حسن الشافعى عضو مجلس إدارة الجمعية والمهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بالجمعية.

وأكد اشوك سيتى ، المدير التنفيذى لمجلس ترويج التجارة بالهند، على عمق العلاقات بين مصر والهند على كافة الاصعدة اقتصاديا وتجارياً، مشيراً إلى تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات التجارية مع القطاع الخاص المصري فى مجال الأغذية والمشروبات .

واضاف سيتى ، أن الهند شريك تجاري هام لمصر اذا تقدر حجم الواردات الهندية للسوق المصرية بنحو 390.4 مليون دولار بنسبة 3.4% من إجمالي الواردات المصرية والتى تقدر بنحو 11.4 مليار دولار سنويا ً، معربا ً عن أمله فى زيادة التجارة مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، لافتا إلى أن معرض دستنيش فود سيمثل خطوة هامه للوصول لهذا الهدف.

ودعا المدير التنفيذى لمجلس ترويج التجارة بالهند ، اعضاء جمعية رجال الأعمال للاشتراك فى الدورة الثانية لمعرض الهند الدولي للصناعات الغذائية والمشروعات Indus Food والذى يقام خلال الفترة من 14 إلى 15 يناير 2019 بالعاصمة نيوديلهي بمشاركة 600 عارض ومستورد من مختلف الدول، لافتا إلى أن المعرض يعد من أكبر المعارض الدولية المتخصصة فى مجال الاغذية والمشروبات وشهد مشاركة 450 عارض ومستورد بالدورة الأولى من43 دوله.

واشار إلى أن الدورة الثانيه للمعرض تستهدف مضاعفة المشاركة المصرية فى المعرض من 7 مشاركين إلى 10 مشارك من خلال اعضاء جمعية رجال الأعمال ، مشيراً إلى أن الدورة الاولي للمعرض حققت 650 مليون دولار عقود تجارية العام الماضى، و يستهدف عقود تصديرية تتراوح ما بين 1,5 مليار دولار إلى 2 مليار دولار خلال الدورة الثانية للمعرض. 

واضاف أن بلاده تدعم المشاركة المصرية  للمشاركين بالمعرض للاقامة والطيران خلال فترة انعقاد المعرض بالمجان، مشيراً إلى أن الدورة الثانية للمعرض تستهدف ادخال مجموعة من العلامات التجارية لمجموعة متنوعة من السلع التى قد تمثل فرص واعدة للتعاون بين القطاع الخاص المصري والهندي وفى مقدمتها اللحوم و الارز والشاي والذبدة و السمسم بجانب المنتجات المجففة ومنتجات اخرى. ومن أهدافه عقد لقاءات ثنائية بين مجموعات مختلفة من الشركات .

من جانبه رحب المهندس حسن الشافعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين بالمشاركة المصرية فى المعرض الدولي للاغذية والمشروعات بالهند، مشيراً إلى أن الجمعية تدعم الجهود الحكومية لتنشيط حركة التبادل التجاري واقامة مشروعات تجارية واستثمارية مع الجانب المصري.

وأكد المهندس مصطفى النجاري رئيس لجنة التصدير بالجمعية، على أهمية دعم المشاركة المصرية فى المعرض الدولي للاغذية بالهند كونه فرصة كبيرة ومنصة لتبادل الخبرات وتعريف الشركات المصرية بأخر ما وصلت إليه التكنولوجيا الهندية فى مجال الصناعات الغذائية والمشروبات، مضيفاً أن المعرض فرصة كبيرة للتعاون المشترك بين القطاع الخاص فى البلدين فى مجالات الاغذية والمشروعات.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر