12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير شارع عباس العقاد

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 12:19 م
جولة المحافظ
جولة المحافظ
على الشاذلى
طباعة

في إطار جولاته الميدانية بالأحياء .. قام اللواء / خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة ليلية لتفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بشارع عباس العقاد والتي تقوم بها محافظة القاهرة على طول امتداده من شارع النصر وصولاً إلى التقاطع مع شارع مصطفى النحاس .

وأكد المحافظ خلال الجولة على أهمية متابعة أعمال الإنارة والعناية بالمسطحات الخضراء والجزر الوسطى ونظافة الشارع على مدار اليوم بالكامل مع إضافة سور حديد تجميلي للاحاطة بالجزر الوسطى للحفاظ عليها وعدم مرور المشاة عليها .

وأشار المحافظ بأن أعمال التطوير بشارع عباس العقاد شملت توسعة الحارات المرورية به لتصبح 4 حارات في كل اتجاه من خلال تقليل حجم الجزيرة الوسطى والأرصفة الجانبية مما ساهم في تحسن ملموس بانسياب الحركة المرورية بالشارع مع إضافة اللمسات الجمالية للشارع بتوحيد شكل أعمدة الانارة وزراعة الأشجار والنخيل وزيادة المسطحات الخضراء وتزويدها بشبكة ري ، وتوفير مقاعد لجلوس المواطنين وإنشاء منظومة بالوعات لصرف مياه الأمطار .

وشدد المحافظ على عدم السماح بوجود أي باعة جائلين بالشارع وتعيين خدمات ثابتة من شرطة المرافق وأجهزة الحي على مدار 24 ساعة .

وأضاف المحافظ بأنه تم مراعة إقامة موقف لسيارات السرفيس لمنع الموقف العشوائي المتواجد بأول عباس العقاد وإلزام كافة السائقين بالانتظار به ومنع الوقوف العشوائي تماماً ، كما تم تخصيص مساحات أراضي فضاء وإعدادها كمواقف انتظار للسيارات لأهالي وقاطني الشارع بأسعار رمزية مع الإلتزام الكامل بعدم الانتظار في عباس العقاد إلا في الأماكن المخصصة 
لذلك .

كما تفقد المحافظ عدد من الشوارع الجاري تطويرها بمعرفة مديرية الطرق بمدينة نصر 
( أحمد فخري وحافظ إبراهيم وحافظ رمضان ) من خلال توسعتهم وإعادة الرصف ورفع كفاءة التشجير والإنارة بهم .

وأصدر المحافظ تعليماته بفسخ التعاقد مع المتعهد المسئول عن نظافة مربع البطراوي 
وعبد الرازق السنهوري فوراً وذلك لتدني مستوى النظافة بهم مؤكداً على الالتزام بمحاسبة المقصر والمهمل في عمله مشيراً إلى أن حي شرق مدينة نصر بدأ منذ أيام العمل بمنظومة النظافة الجديدة فور انتهاء عقود الشركة الأجنبية التي كانت مسئولة عن نظافة الحي والتي تعتمد على تقسيم الحي إلى 11 مربع يتولى مسئولية كل مربع أحد الشركات الوطنية أو  المتعهدين للجمع السكني والتجاري من المنبع مباشرة تحت إشراف الهيئة ، ويتولى فرع الهيئة بالحي أعمال نظافة وتجميل الشارع مع توفير حاويات بأماكن ثابتة يقوم المتعهدون بإلقاء ما يجمعون من مخلفات بها وفور امتلائها يتم النقل إلى المقالب المخصصة لذلك والعودة إلى أماكنهم مرة أخرة وذلك تيسيراً على المتعهدين .

رافق المحافظ في جولته إبراهيم صاير نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، واللواء / أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، واللواء / هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق ، ومصطفى عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر ، واللواء / محسن مأمون رئيس هيئة نظافة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر