12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

محافظ القاهرة : يشارك فى الحفل الختامى لـ"مشروع تقديم الخدمات الالكترونية"

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 02:50 م
محافظ القاهرة
محافظ القاهرة
على الشاذلى
طباعة

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في الحفل الختامي الذي يقام بمناسبة انعقاد ورشة العمل النهائية لمشروع تقديم الخدمات الالكترونية في عدد من احياء القاهرة والتي تقام في اطار منحة الصندوق الاخضر الكوري المقدمة لمحافظة القاهرة في مجال ادارة وتوفير الخدمات الالكترونية تحت ادارة وإشراف البنك الدولي .

حضر الحفل سامية مصدق المدير الاقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي ، والتنمية المحلية ، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ، وممثل وزارة المالية بالحكومة الكورية .

وأشار المحافظ الي انه تم اختيار 11 حي من احياء القاهرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لضمان أكبر تمثيل سكاني من بينها المعادي ومصر الجديدة والمقطم والسلام أول والسيدة زينب والزيتون وغرب مدينة نصر وباب الشعرية والمعصرة والخليفة ومصر القديمة.

وأضاف المحافظ ان المشروع يشمل تجهيز تلك الاحياء بجميع الاجهزة التكنولوجية المطلوبة ونظام تشغيل الكتروني وخطوط للربط والتدريب من اجل تقديم الخدمات الالكترونية بالتعاون مع وزارات التعاون الدولي والتنمية المحلية والتخطيط ، بجانب العمل علي تبسيط الاجراءات الداخلية وتبادل الخبرات مع الجانب الكوري في اطار ادارة المحليات والمدن الذكية وتحديد المتطلبات الضرورية لتقديم أفضل الخدمات الالكترونية للمواطنين .

وأكد المحافظ ان ورشة العمل الختامية تهدف الي تحسين الادارة والحوكمة في اقاليم القاهرة الكبري مع تعزيز القدرات المؤسسية لمحافظة القاهرة وتحسين التواصل بين الادارات المحلية وطالبي الخدمة مع مراعاة تحسين الخدمات الاجرائية المقدمة لخدمة المواطن بمحافظة القاهرة بهدف تقديم خدمات الكترونية ميسرة وسريعة تحقق خدمة جيدة للمواطن مع دراسة آلية تحول جميع الوحدات المحلية الي خدمات الذكية .