12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ملامح قرعة دوري أبطال أفريقيا للدور ربع النهائي.. وكيف يتجنب الأهلي مواجهة الكبار

الأحد 19/أغسطس/2018 - 11:42 ص
أرشفية
أرشفية
عمرو السيسي
طباعة
انتهت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث شهدت الجولة صعود الأهلي ومازيمبي والوداد إلى دور ربع النهائي بغض النظر عن نتائج مبارياتهم في الجولة الأخيرة.

ونجحت خمس أندية في الصعود للدور التالي بواقع أربع أندية عربية وهم الترجي والأهلي والنجم الساحلي والوداد البيضاوي، بجانب مازيمبي الكونغولي ليتبقى ثلاثة مقاعد لإكتمال أضلاع ربع نهائي البطولة الإفريقية.

وسوف نستعرض في التقرير التالي، مواقف المجموعات الأربعة وحظوظ الأندية التي تنافس للوصول للدور المقبل:

- المجموعة الأولى

تعتبر المجموعة الأولى هيّ الوحيدة التي تحدد طرفي الفريقين الصاعدين للدور التالي حيث ضمن الأهلي والترجي التونسي بطاقة التأهل، في المقابل خرج تاونشيب البتسواني وكامبالا سيتي الأوغندي من منافسات البطولة الإفريقية.

وأصبح الصراع الوحيد في هذه المجموعة هو معرفة أصحاب المركز الأول والثاني حيث يتصدر الأهلي حاليًا ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط متفوقًا على الترجي التونسي بفارق المواجهات المباشرة.

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي نظيره كامبالا سيتي الأوغندي بينما يلعب الترجي التونسي منافسه تاونشيب على ملعب الأخير

- المجموعة الثانية

ضمن مازيمبي الكونغولي الصعود للدور التالي كمتصدر ترتيب مجموعته برصيد 11 نقطة، ليصبح الصراع ثلاثي بين أندية الدفاع الحسني الجديدي المغربي ومولودية ووفاق سطيف الجزائريين حيث يمتلك الثلاثي خمس نقاط.

الجولة الأخيرة ستحدد الفريق الثاني الذي سيتأهل رفقة مازيمبي حيث من المقرر أن يخرج الدفاع الحسني الجديدي لمواجهة بطل الكونغو في مباراة يحتاج فيها بطل المغرب للفوز منعًا من الدخول في حسابات معقدة.

في المقابل يستضيف مولودية الجزائر مواطنه وفاق سطيف في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين حيث يتطلب على كل فريق الفوز مع تعثر الدفاع الحسني الجديدي.

- المجموعة الثالثة

واصل الوداد البيضاوي المغربي مسيرته الناجحة من أجل الحفاظ على لقبه والذي حققه الموسم الماضي على حساب الأهلي.

بطل المغرب ضمن الصعود للدور التالي كمتصدرًا مجموعته، ليصبح الصراع بين حوريا كوناكري الغيني وصن داونز الجنوب إفريقي بعد ضمان توجو بور التوجولي الخروج من المنافسات.

ومن المقرر أن يلعب صن داونز الفائز بنسخة 2016 نظيره حوريا كوناكري في جنوب إفريقيا في مباراة يتطلب على صن داونز الفوز فقط للصعود بينما يحتاج بطل غينيا إلى نتيجة التعادل على أقل تقدير للوصول لأول مرة لربع نهائي بطولة دوري الأبطال.

- المجموعة الرابعة

فريق عربي آخر ضمن الوصول للدور المقبل وهو النجم الساحلي الذي وصل إلى دور الأربعة في النسخة الماضية قبل الخسارة من الأهلي.

النجم ضمن صدارة المجموعة رسميًا ليترك ثلاث أندية تتنافس على البطاقة الثانية حيث يتواجد بريميرو دي اوجوستو الأنجولي في الوصافة برصيد ست نقاط يليله زيسكو الزامبي برصيد خمس نقاط ويتذيل مبابان سوالوز السوازيلاندي الترتيب برصيد أربع نقاط.

ويلعب بريميرو دي اوجوستو مع نظيره مبابان سوالوز في مباراة يتطلب على كل فريق تحقيق نتيجة الفوز، بينما يستضيف زيسكو نظيره النجم الساحلي والذي يسعى بطل زامبيا إلى تحقيق نتيجة الفوز مع تعثر بطل أنجولا سواء بالتعادل أو بالخسارة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر