12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

مشجعو كأس العالم أنفقو أكثر من مليار ونصف مليار دولار في موسكو وحدها

الثلاثاء 17/يوليه/2018 - 12:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أسماء صبحي
طباعة
صرح عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، اليوم الثلاثاء، بأن مشجعي كرة القدم الذين وفدوا إلى موسكو خلال المونديال أنفقوا أكثر من مليار ونصف مليار دولار.

موسكو-سبوتنيك. وجاء في العرض التقديمي الذي ألقاه عمدة موسكو في منتدى موسكو العمراني، أن "3.8 مليون مشجع زاروا موسكو، وبلغ حجم إنفاقهم 96.6 مليار روبل (أكثر من مليار ونصف مليار دولار)".

كما نوه عمدة موسكو إلى أن العاصمة بدأت بتعويض المبالغ التي أنفقت على البنية التحتية الرياضية قائلا: "أما بالنسبة لتكاليف البنية التحتية الرياضية، فلم نعد المدينة لكأس العالم بشكل خاص، فقط تم تجهيز ملعب "لوجنيكي" كي يطابق معايير الفيفا بتكلفة بلغت 25 مليار

روبل (نحو 403 مليون دولار)، وعلى كل حال هذا هو رأس مالنا، ويجب أن نعوض نصف هذه التكاليف خلال شهر".

 وتجري فعاليات منتدى موسكو العمراني-2018 "مدينة المستقبل. مساحة جديدة للحياة" في الفترة من 17 حتى 22 يوليو الجاري في متنزه "زاريادي".

ويخصص المنتدى لمناقشة نتائج التحولات الحضرية الكبرى في العقود الماضية، وتطوير الحلول واختيار الأدوات اللازمة لبناء مستقبل المدن الكبرى العالمية،

وتطويع المساحات والبنية التحتية للمتطلبات المتغيرة — الاقتصادية والبيئية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية.

وفي إطار برنامج أعمال المنتدى في 17 و 18 يوليو، يقدم رواد الاقتصاد  والعمرانيون والمهندسون المعماريون ورواد الأعمال ورجال الدولة ونشطاء المدن، وجهات نظرهم حول اتجاهات وتحديات تنمية المدن الكبرى في العالم.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر