12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

نقابة الفلاحين: رفع أسعار تقاوي الطماطم عبء على كاهل المزارع والمواطن

الأحد 15/يوليه/2018 - 01:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نبيله علاء
طباعة
انتقدت النقابة العامة للفلاحين، برئاسة النقيب العام عماد أبو حسين، رفع أسعار الطماطم، وهو ما اعتبرته النقابة عبئا جديدا على كاهل الفلاحين والمواطنين بعد رفع أسعار المحروقات خلال الفترة الأخيرة.

وقال نقيب الفلاحين: إن ارتفاع أسعار تقاوى الطماطم سوف يؤثر بالسلب على المزارع والمواطن، وذلك بعد أن زادت الأسعار 200%، ووصلت أسعار الألف شتلة نحو 1000 جنيه، فضلا عن ارتفاع أسعار السولار والمبيدات والأسمدة العضوية والمغذيات والأيدي العاملة، مما يضطر المزارعين إلى العزوف عن زراعة محصول الطماطم هذا العام، وكذلك رفع سعره إلى الضعف للمواطن والمستهلك.

وأوضح النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن تكلفة زراعة الطماطم سوف تتضاعف للغاية، فبعد أن كانت تكلفة الفدان تتراوح بين 20 و30 ألف جنيه، وينتج الفدان 25 ألف طن، أصبحت التكلفة ضعف هذا الرقم، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة وعدت هذا العام بتوفر بذور الطماطم والأسمدة كما سيتم إحكام الرقابة على سوق أسعار المغذيات من الأسمدة الورقية من المبيدات التي تباع بأسعار خيالية. 

وطالب أبو اللوز، وزارة الزراعة، بضرورة مخاطبة الشركات الخاصة التى تتحكم فى تقاوى الطماطم وتبيعها للمزارع بأسعار مرتفعة للغاية والتشديد عليهم بالتراجع عن هذا القرار الجائر الذى يضر بالفلاحين والمواطنين.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر