12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

10 نصائح تساعدك على خفض استهلاك البنزين بالصيف

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 02:05 م
الشورى
ثريا عقبه
طباعة
مع ارتفاع درجات الحرارة بشدة في منطقتنا العربية، وضرورة استخدام مكيف السيارات بصورة كبيرة، يبحث قائدى السيارات عن طرق مختلفة لخفض استهلاك الوقود، لذا نقدم لكم اليوم عدد من النصائح تخفض استهلاك الوقود.

1- إجراء عمليات الصيانة الدورية، خاصة بعد انتهاء فترة الضمان، حيث أن اهمال الصيانة الدورية ومنها صيانة المحرك واجزاءه ودورة الوقود يزيد من استهلاك الوقود.

2- إغلاق المحرك عند التوقف في حالات الانتظار والأماكن المزدحمة، حيث إن عمل المحرك بدون استخدام فعلي ما هو إلا حرق للوقود بدون فائدة، ولكن تكون مدة الانتظار أكثر من دقيقة لأن غلق وتشغيل المحرك بإستمرار يستهلك وقود أكبر.

3- الاهتمام بضبط هواء الإطارات، حسب توصيات الشركة المصنعة، حيث أنه في حال الزيادة أو النقصان في ضغط الإطار يستهلك وقود إضافي لضبط الحركة.

4- حاول قدر الامكان تقليل تشغيل جهاز التكييف داخل السيارة واستخدامه عند الضرورة، وفتح النوافذ عند السير على سرعات قليلة.

5- يجب تغيير فلتر الهواء مع الصيانة الدورية وعدم السماع لنصائح تنظيفه وإعادته لمكانة، لأن الأنواع الحديثة تفقد تأثيرها ولا يمكن إعادة تشغيله بكفاءة عند تنظيفه.

6- يجب عند ركن السيارة البحث عن أماكن الظل أو استخدام “شماسة السيارة” لمنع دخول أشعة الشمس وتقليل ارتفاع درجة حرارة السيارة، ما يؤدي إلى تقليل استخدام التكييف أيضًا.

7- عدم الضغط بقوة كثيرا على دواسة البنزين، مثل محاولة اللحاق للعبور من الإشارة بإعطاء دفعة كبيرة من البنزين ثم الضغط على الفرامل يتسبب في فقدان الوقود.

8- الالتزام بسرعة سير 100-120 كلم عند السفر لأنها مثالية في استهلاك الوقود.

9- عدم التحميل على شبكة السيارة بأزيد من الحمولة التي تنصح بها الشركة، لأنه حال زيادة الحمولة يستهلك وقود إضافي.

10- عدم تسخين السيارة لوقت طويل عند بداية السير، حيث يكتفي بنصف دقيقة فقط حيث لا تستهلك الكثير من الوقود.