12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

شريف نادى يتقدم بسؤال برلماني حول قرار إذاعة السلام الجمهوري بالمستشفيات

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 01:33 م
النائب شريف نادى
النائب شريف نادى
أسماء صبحي
طباعة
تقدم النائب شريف نادى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بسؤال برلماني إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان لتوجيهه للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، حول إذا كان غرس مفهوم الانتماء وحب الوطن بالأغاني والأناشيد أم بالعمل الجاد والتطوير وتقديم خدمة افضل للمرضى وعناية أفضل بصحة المصريين.

جاء ذلك ردا على قرار الوزيرة بإذاعة السلام الجمهوري يعقبه قسم الأطباء، يوميا، بجميع المستشفيات عن طرق الإذاعة الداخلية للمستشفى، وذلك لتعزيز قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات سواء للمريض أو الأطقم الطبية.

وتسائل نائب المصريين الأحرار: هل غرس الانتماء فى مفهوم الوزيرة لدى الطبيب يتم بتكرار سماع قسم ابقراط والنشيد الوطنى؟ أم أنه بمساعدة الطبيب وتحسين وضعه والحفاظ على كرامته وتوفير الحد الأدنى من الحياة الكريمة له، والمرضى توفير أبسط حقوقهم وان يجدوا فى مستشفيات الحكومية الحد الأدنى من الرعاية والمعاملة الإنسانية؟ وهذا جميعه لا يتأتى بالأناشيد الوطنية.

وأكد النائب شريف نادى أن السؤال السابق يقودنا إلى سؤال اخر: هل للوزيرة مستشار سياسي باعتبار أن منصب الوزير هو منصب سياسي إلى جانب علمه الاكاديمى فى مجاله، مطالبا بمناقشة السؤال في اللجنة المختصة بالبرلمان.