12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

وزيرة الهجرة تتابع مع ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية استعدادات منتدى المصريين بالخارج

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:33 ص
جانب من الجلسة
جانب من الجلسة
جميلة حسن
طباعة
في إطار الإعداد لمنتدى المصريين بالخارج المقرر انطلاقه بالقاهرة في نهاية يوليو الجاري، عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر وزارة الهجرة، مع ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية للوقوف على آخر الاستعدادات قبيل انعقاد المنتدى.

وشارك في الاجتماع ممثلون لوزارات الدفاع، والداخلية، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والإسكان، والاستثمار، والمالية، والصناعة والتجارة، والبنك المركزي المصري.

وخلال الاجتماع، طرحت وزيرة الهجرة، أهداف الوزارة من عقد المنتدى، والذي يتركز في التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز، وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها، للعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجههم.

ومن جانبهم، استعرض ممثلو الوزارات المختلفة ما تقدمه وزاراتهم من تيسيرات للمصريين بالخارج، وما تقدمه من خدمات سواء من خلال فتح الفرص أمام المستثمرين في المجالات المختلفة، وكذلك في ملف التعليم، بجانب توفير وحدات وأراضٍ سكنية تناسب مختلف الشرائح وفئات الدخل، كما تناول الاجتماع مشكلة إجازات المصريين بالخارج، وغيرها من المشكلات التي تؤرقهم.

وطالبت وزيرة الهجرة بإعداد ردود شافية لتساؤلات المواطنين، وذلك حتى يخرج المنتدى بنتائج ملموسة يشعر بها المواطنين على أرض الواقع.

كما تطرق اللقاء للمقترحات التي تقدم بها المصريون بالخارج خلال تسجيلهم لحضور المنتدى، وما أشاروا إليه من مشكلات لتجهيز حلول والتعاون لتنفيذ ما يهدف للصالح العام، ويخدم المصريين في الخارج والداخل على حد سواء.

واتفق الحاضرون للجلسة التنسيقية على تقسيم ورش العمل خلال المنتدى إلى 6 ورش عمل للتواصل المباشر بين المسئولين والمواطنين بالخارج الذين يقضون إجازاتهم في مصر.

واتفق الحضور على عقد المنتدى يوم الأحد 29 يوليو الجاري في الرابعة عصرًا بمقر الوزارة المؤقت بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وذلك بدلاً من يوم 28 يوليو.

وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت مسبقًا عن انطلاق منتدى المصريين المغتربين بالخارج يوم السبت الموافق 28 يوليو الجاري تحت شعار «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، مؤكدة أن تسجيل البيانات للمشاركة في المنتدى مستمر حتى 15 يوليو الجاري عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور فاعليات المنتدى، وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها وكذلك على الرابط التالي:‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSckYM9ox8qthV09ewgwksXQCAJb6QmjwZI6IlCNtTHDIgMVjA/viewform?usp=sf_link

ومن المقرر أن تنعقد جلسات المنتدى على مدار يوم واحد فقط، وهو الأحد 29 يوليو الجاري في القاهرة بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تنقسم الفاعليات إلى جلسة افتتاحية، يتبعها ستة ورش عمل في جلسات بالتوازي لطرح كافة الاستفسارات وعقد حوارات مع مسئولي الوزارات المختلفة، ثم جلسة ختامية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر