12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

عصام خليل: بيان المنظمات الحقوقية حول أوضاع السجون في مصر سياسي وكتب بلغة انتقامية

الثلاثاء 10/يوليه/2018 - 01:42 م
الدكتور عصام خليل
الدكتور عصام خليل
أسماء صبحي
طباعة
ندد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب «المصريين الأحرار»، إصرار بعض المنظمات الحقوقية على إستخدام لغة انتقامية مجردة من المهنية فى تناولها لقضايا حقوق الإنسان بمصر .

وقال «خليل»،إن البيان الذى نشر أمس عن مركز القاهرة وعدد من المنظمات الحقوقية تحت عنوان ( نداء إلى المجتمع الدولى : سجون مصر لا يجب أن تكون مكانا لقتل الخصوم السياسيين ) يفتقد من حيث الشكل للغة حقوق الإنسان وأدبياتها وهو خلط متعمد بهدف الإثارة وأستعداء المجتمع الدولى على مصر، بالاضافة لإستخدام لغة تغازل جماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الدولى بهدف إرضاء المنظمات المانحه التى تحمى تلك الجماعة الإرهابية .

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار فى بيان صحفى، أن البيان المزعوم يفتقد للمنهجيه ولا يستند إلى ثمة دليل فهو كلام مرسل مزين بعناوين مثيره فقط لتحريض المجتمع الدولي واستعدائه على الدولة المصرية .

وتابع "خليل"، إن الرئيس المعزول محمد مرسي يقضى عقوبته بالسجن ويخضع للوائح وقوانين السجون ودائم التردد على قاعات المحاكم لحضور جلسات محاكمته ويلتقي بفريق دفاعه وأسرته وهو ما يدحض الأكاذيب التى وردت فى بيان مركز القاهرة وعدد من المنظمات الحقوقية المواليه لجماعة الإخوان المسلمين .