12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

حبس موظف 3 سنوات لابتزازه لفتاة وتهديدها بالإسكندرية

السبت 30/يونيو/2018 - 07:01 م
الشورى
أميرة زيدان
طباعة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار "محمود عبد العاطي مبارك" رئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين أيمن إبراهيم وعبد العاطى مسعود شعلة، وأمانة سر محمد عثمان، بالسجن 3 سنوات، في إعادة محاكمة موظف بالصندوق الإجتماعي بتهمة ابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صورها العارية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعود أحداث القضية رقم 12399 لسنة 2017 جنايات قسم شرطة العطارين، والمقيدة برقم 1738 كلى شرق الإسكندرية، عندما اتهمت النيابة العامة "ي. ح" ويعمل بالصندوق الاجتماعي للتنمية، بتهديد المجني عليها "م. أ" بنشر صور مخلة وفاضحة لها، كما طلب من المجني عليها مبلغا ماليا مقابل عدم نشر صورها الخاصة، والتي حصل عليها من خلال نقل تلك الصور من هاتف المجني عليها بغير رضاها.

وكانت البداية عندما تواصل المتهم مع المجني عليها من خلال أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي "واتس آب"، وأوهمها بأنه يعمل ضابط شرطة، وظل يتواصل معها حتى حصل على صور خاصة لها، بعد أن أبدى رغبته في الزواج منها، وبعدما حصل على تلك الصور، بدأ يهددها ويطالبها بمبالغ مالية مقابل عدم نشرها وفضح أمرها.

وما هو جدير بالذكر أن محكمة جنايات الإسكندرية أصدرت حكما غيابيا للمتهم في عام 2017 الماضي، بالسجن لمدة 5 سنوات، وتقدم المتهم بالطعن على الحكم الغيابي في جلسة اليوم، والتي أمرت بحبسه لمدة 3 سنوات في التهمة المنسوبة إليه.