12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

بعد تسلمه لمهام عمله بيوم واحد.. وكيل "صحة الإسكندرية" يجتمع بمديري المستشفيات

الخميس 21/يونيو/2018 - 02:12 م
الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو سليمان
جميلة حسن
طباعة
عقد الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعا لمديري المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، بعد تسلمه لمهام عمله رسميا بيوم واحد. 

وتناول الاجتماع التأكيد على تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وحسن استقبال المرضى وحسن التعامل معهم، وتم التنبيه على متابعة سير العمل والمرور المستمر على جميع أقسام المستشفى لمتابعة انتظام الأطباء والتمريض والاداريين خاصة فى الفترات المسائية .

وأمر "أبو سليمان" بضرورة إعداد قاعدة بيانات القوة البشرية والأجهزة الطبية ومراجعة الموقف من المستلزمات الطبية بالمستشفى، وكذلك التأكيد على ضرورة تسجيل حالات الدخول والخروج والتنسيق المسبق لتحويل الحالات وسرعة الإبلاغ عن الأمراض المعدية، والتأكد المستمر من توافر جميع الأدوية والأمصال، وتأكيد التغلب على قوائم انتظار المرضى، والتأكيد على تطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة فى جميع المستشفيات ومراجعة مؤشرات الأداء للمستشفيات.

ووجه "أبو سليمان" بوضع خطط تدريبية طبقا للإحتياجات التدريبية بالمستشفى لرفع كفاءة الفريق الطبى بصفة عامة.

كما تضمن الاجتماع اهم المشاكل والمعوقات التى تواجه المستشفيات، مع مناقشة الطرق المختلفة للتصدى لهذه المشاكل، ومناقشة مشاريع التطوير المقترحة وإمكانية التنفيذ، كما وجه بالتنسيق والتعاون التام مع مستشفيات جامعة الاسكندرية وقطاعات الصحة المختلفة بالمحافظة، مع التنبيه على توفير رصيد مخزنى من الادوية والمستلزمات. 

يذكر أن الدكتور محمد أبو سليمان تخرج من كلية الطب عام 1985، وشغل منصب مدير عام منطقة غرب الطبية ثم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية عام 2013 حتى أبريل 2014، ثم وكيل وزارة الصحة بمطروح ثم وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ثم رئيسا للادارة المركزية لقطاع الاقاليم فى وزارة الصحة، ثم وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية. 

وعمل "أبوسليمان" فى القطاع الوقائي في الوزارة، ثم عاد ليتولى منصب وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بعد غياب طال 5 سنوات.