12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

الأحد المقبل..40 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 142 لجنة بالإسكندرية

الأحد 27/مايو/2018 - 02:54 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
جميلة حسن
طباعة
كشفت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية ٤٠٧٨٩ طالب وطالبة خاص ورسمى، ورسمى لغات، والتى تبدأ الأحد الموافق ٣ يونيو 2018، وتنتهي يوم الأحد الموافق 1 يوليو 2018.
وأوضحت "عبد الظاهر" أن توزيع الطلاب كالآتي: شعبة رياضيات (٥٧٦٠)طالب و(٣٩٩٠) طالبة، شعبة علوم (٤٩٥٠) طالب و(٨٠٧٩) طالبة، شعبة أدبى (٨٢٣٦) طالب و(٩٧٧٤) طالبة، والخدمات (٢١٤٧)، والمكفوفين (٢٨)، والعسكرية(٦)، والرياضى العسكرى (32).

وأضافت أن عدد المدارس (106) مدرسة حكومي، وعدد المدارس الرسمى (٧٧)، وعدد المدارس اللغات (٢٥)، وعدد المدارس الرياضى(٢)، وعدد المدارس المعان (٢)، وعدد المدارس الخاصة (١٩)، وعدد المدارس اللغات (٥٩).

وأشارت وكيل الوزارة إلى أن عدد اللجان الإمتحانية للثانوية العامة بالإسكندرية (١٤٢) لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية، وعدد المنتدبين (٢١٧٣٨)لأعمال الامتحانات لقطاع الإسكندرية، مؤكدة أن الإسكندرية على أتم الإستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة عمليات، والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية، والتنسيق مع اللجنة الثلاثية من ناحية أخرى، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وقانون الغش رقم 101. 

ولفتت إلى انه في حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين سيتم تطبيق أقصى العقوبة عليهم، مشيرة إلى أهمية ما نشرته الوزارة من تعليمات لأبنائها الطلاب.

وأضافت انه تم تجهيز الاستراحات بما يليق بالزملاء الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفُرُش اللازمة والتليفزيونات، متمنية للطلاب النجاح والتوفيق.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر