12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

رئيس الوزراء : لا يمكن الاستمرار فى دعم وتطوير شبكات الكهرباء بالمناطق التى تشهد سرقات للتيار

السبت 26/مايو/2018 - 01:58 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
على الهوارى
طباعة

 شدد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على عزم الحكومة على التصدى بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربائى، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار فى دعم وتطوير شبكات الكهرباء بالمناطق التى تشهد سرقات للتيار، أو ضخ استثمارات فيها، وكأن الدولة تدعم هذا التوجه، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الملتزمين بسداد مستحقات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم السبت، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، الذى تطرق لبحث مشكلة زيادة الأحمال غير المخططة فى بعض المناطق بالمدن الجديدة، نتيجة حالات سرقة التيار الكهربائى، الأمر الذى قد يعرض تلك المناطق لانقطاع التيار الكهربائى، خاصة خلال فترات الصيف، بسبب عدم تحمل شبكات التوزيع لهذه الأحمال غير المخططة.

ودعا وزير الكهرباء المواطنين المستفيدين بخدمات الكهرباء بطريقة غير شرعية لسرعة التوجه إلى شركات توزيع الكهرباء بالمناطق التى يقطنون بها، لتركيب عدادات قياس استهلاك الكهرباء، بما يتيح لوزارة الكهرباء اتخاذ الإجراءات الفنية لتطوير وتدعيم الشبكات فى هذه المناطق، حرصًا على عدم انقطاع التيار واستمرار تقديم الخدمة على النحو المطلوب.

كما تطرق اللقاء لدراسة مقترح لإنشاء شركة جديدة للمحطات الثلاث الجارى تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك طبقاً لقوانين الاستثمار.