12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

«قابيل» يلتقى 60 من كبريات الشركات الروسية

الجمعة 25/مايو/2018 - 01:08 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عبدالله عرجون
طباعة

عقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اجتماعًا موسعًا مع 60 شركة من كبريات الشركات الروسية المهتمة بالاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، حيث استعرض اللقاء الفرص الاستثمارية بالمنطقة وحوافز الاستثمار التي تتيحها الحكومة المصرية بقانون الاسثتمار الجديد.

شارك فى المائدة جورجى كلامانوف نائب وزير الصناعة والتجارة الروسى والسفير ايهاب نصر سفير مصر بروسيا والسفير سيرجى كيربتشينكو سفير روسيا بالقاهرة وأحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى والمهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وشيرين الشوربجى رئيس هيئة تنمية الصادرات والوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بموسكو.

وقال الوزير إن المنطقة الصناعية الروسية فى مصر تمثل فرصة كبيرة أمام الشركات الروسية الراغبة فى النفاذ بمنتجاتها إلى مختلف الأسواق العالمية من خلال الاستثمار فى السوق المصرية والتى تتيح الوصول الى أسواق تضم ما يقرب من 1.8 مليار نسمة بفضل منظومة الاتفاقيات التجارية العديدة التى ترتبط بها مصر مع كبرى التكتلات الاقتصادية العالمية.

وأضاف أن المشروعات الاستثمارية المزمع إقامتها بالمنطقة تتوافق مع متطلبات واحتياجات السوق المصرية وعدد كبير من أسواق الدول الأخرى، لافتًا إلى أن المشروع  يسهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى الصناعى المصرى الروسي لمستويات غير مسبوقة.