12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

تعرف علي مشوار نادي ليفربول من دور المجموعات حتى الوصول إلي المباراة النهائية

الخميس 24/مايو/2018 - 02:20 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عماد جمال
طباعة

قادة  يورجن كلوب المدير الفني فريق ليفربول الإنجليزي ، في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب أكثر من 11 عامًا.

وترصد " الشوري" مشوار نادي ليفربول الإنجليزي  من دور المجموعات حتى الوصول إلي المباراة النهائية : 

وفي دوي المجموعات :

تعادل ليفربول الإنجليزي مع إشبيلية الإسباني في الجولة الأولي بنتيجة هدفين لكل منهما ، ثم تعادل في الجولة الثانية ليفربول أمام سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة هدف لكل منهما ، وفي الجولة الثالثة فاز ليفربول علي ماريبور السلوفيني بنتيجة   سبعة أهداف مقابل لاشئ ،وفي الجولة الرابعة فاز ليفربول علي ماريبوربثلاثة أهداف مقابل لاشئ ، ثم تعادل ليفربول مع إشبيلية بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الخامسة، وفي الجولة السادسة فاز ليفربول علي سبارتاك موسكوبنتيجة سبعة أهداف مقابل لاشئ .

وتصدر نادي ليفربول الإنجليزي المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن إشبيلية .

والجدير بالذكر ان  نادي ليفربول الإنجليزي واجه بورتو البرتغالي ذهابا وإيابا في دور 16 وكانت النتيجة لصالح ليفربول بنتيجة أهداف مقابل لاشئ في الذهاب وتعادل في العودة بدون أهداف .

أما نادي ليفربول الإنجليزي واجه مانشستر سيتي ذهابا وإيابا في الدور الثمانية وكانت النتيجة لصالح ليفربول بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشئ في الذهاب وفاز في العودة ليفربول بنتيجة هدفين مقابل هدف .

أما نادي ليفربول الإنجليزي واجه في النصف النهائي نادي روما الإيطالي ذهابا وإيابا وكانت النتيجة في الذهاب لصالح ليفربول بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين ، قبل ان يخسر ليفربول في العودة من روما بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ليضرب موعدا في النهائي مع ريال مدريد على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف .