12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads
لواء.مصطفى مقبل
لواء.مصطفى مقبل

شهر رمضان والأمن والأمان

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 03:24 م
طباعة

 بسم الله الرحمن الرحيم  "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ" صدق الله العظيم

بهذه المناسبة الطيبة الكريمة العزيزة إلي نفوسنا جميعا نتوجه بخالص الشكر بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل رجال الشرطة وكذا مؤسسة الشورى إلى فخامة السيد الرئيس وإلى شعب مصر الكريم . وايضا أن يعيد هذه الأيام المباركة علينا جميعا بالأمن والأمان والاستقرار والرخاء .

مما لا شك فيه أن شهر رمضان من الناحية الدينية

هو شهر الأمن والأمان من الله عز وجل علي البشرية كلها شهر فيه رحمة والمغفرة والعتق من النار.. فهل نستطيع أن نجعله ايضا  شهر خلق وتراحم وتواصل ؟..فهل نستطيع أن نري الله من انفسنا ما خلقنا من أجله وهو عبادة الله الواحد الأحد وعمارة الأرض؟ ..هل نستطيع أن نكون في هذا الشهر الكريم وفيما بعده دعاة للحب والسلام ودعاة للتواصل مع أنفسنا ومع الآخرين لنعطي المثل والقدوة للمسلم الوسطي وللفطرة السليمة التي خلقنا عليها .

هل نستطيع أن نغير الصورة التي رسمها لنا أجدادنا الذين من بيننا والذين من غيرنا؟ ..أظن أن رسالة نستطيع أن نقدر بعونٍ من الله وخاصة ان هذا الشهر يفيض علينا بالروحانيات والسكينة والطمأنينة والتواصل .

أظنها فرصة ان تكون البداية لكي نحقق بفطرتنا السليمة والخلق والحب وبالسلام وبالتواصل والمسامحة والعفو والتصالح مع أنفسنا ومع غيرنا ،ما أفسده بعضنا ؟

حين نكون كذلك سوف يتحقق الأمن والأمان والاستقرار والرخاء  والسلام .