12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة

غدا.. الكنيسة تحتفل بمئوية "مدارس الأحد" في الكاتدرائية بحضور البابا 

السبت 12/مايو/2018 - 03:26 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مساء الغد، بمئوية "مدارس الأحد"، وتقيم احتفالية كبرى بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يحضرها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء والأساقفة والشخصيات العامة ورؤساء الطوائف المسيحية.

ويتضمن الحفل الافتتاحي الذي يقام تحت شعار "شمعة تنور شمعة"، إضاءة البابا الشمعة المائة في مسيرة "مدارس الأحد"، وتوزيع كتاب عن تاريخها على الحضور، وعرض فيلم روائي تسجيلي عنها، باسم "مدارس الحياة"، استعانت فيه الكنيسة بالمخرج الكبير سمير سيف، ولعب بطولته الفنان لطفي لبيب.

والاحتفالية التي من المقرر أن تستمر حتى 19 نوفمبر المقبل، بالتزامن مع الذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس الثاني على الكرسي البابوي، تشمل إقامة احتفالات منفصلة في كافة إيبارشيات الكرازة المرقسية، بمشاركة البابا تواضروس الثاني، عبر "فيديو كونفرانس"، ما عدا احتفالية مدارس الأحد بالإسكندرية التى ستقام يوم 25 يوليو المقبل بمكتبة الإسكندرية، وسيحضرها البابا شخصيا.

ومن المقرر أن يُختتم البرنامج الاحتفالي بإقامة مؤتمر علمي حول "تاريخ وحاضر ومستقبل مدارس الأحد"، يعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يتم خلاله مناقشة نحو 40 ورقة بحثية، على أن يقام الحفل الختامي يوم 19 نوفمبر.

و"مدارس الأحد" هي اجتماع أسبوعي يعقد فى الكنيسة، خلال "يوم الإجازة"، ويتم خلاله تقديم التعليم الديني للأقباط حسب مراحلهم العمرية عبر كتب دراسية بدءًا من الحضانة، وتأسست تلك المدارس على يد القديس الأرشيدياكون حبيب جرجس وزملائه من رواد مدارس الأحد عام 1918.