12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

المنيا تستعد لاستقبال موسم توريد القمح بسعة تخزينة تصل لـ 397 ألف و280 طن

الإثنين 16/أبريل/2018 - 01:20 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
نجوي عطا
طباعة
عقد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا اجتماعاً موسعاً لمناقشة خطة المحافظة لاستلام محصول القمح لعام 2018، وتحديد الشون والصوامع التي ستقوم بعملية الاستلام والتخزين والوقوف على كافة المعوقات والمشاكل التي قد تواجه المزارعين أثناء التوريد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والمهندس عبد العاطى صديق وكيل وزارة الزراعة والمهندس عبد المنعم حامد، رئيس قطاع البنك الزراعي بالمحافظة ومسئولو شركة المطاحن وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

كما تمت مناقشة موقف الشون والصوامع ونقاط التجميع المختلفة في المحافظة والطاقات الاستيعابية لكل منها و مدى جاهزيتها لاستقبال محصول القمح من المزارعين مشدداً على ضرورة توفير المزيد من الأماكن لسد كافة احتياجات المحافظة.

وذكر عبد الفتاح أنه سوف يتم مخاطبة  الجهات المسئولة بالوزارة بشأن شونة تنده من أجل دخولها الخدمة واستغلالها في توريد واستلام الأقماح من المزارعين بالإضافة لمتابعة البنك الزراعي لعمليات تسليم الخيش للمزارعين .

من جانبه، أعلن دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين أن الحكومة وافقت على أن يكون سعر اردب القمح لهذا العام 600 جنيه لدرجة نقاوة 23.5، و585 جنيه لدرجة نقاوة 23 و570 جنيه لدرجة نقاوة 22، مشيراً إلى إن اجمالى المساحة المنزرعة للاقماح هذا العام تقدر بحوالي 245 ألف فدان وانه تم حتى الآن توريد 690 طن من محصول القمح بالإضافة إلى حصد حوالي 340 فدان ، ومن المقرر أن يصل إجمالي السعات التخزينية 397 الف و280 طن .