12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"الدمراوي" يرد على "المركزي للتعمير" ويطالب "الوزير" بتشكيل لجنة فنية

الجمعة 23/مارس/2018 - 02:41 م
المهندس سهل الدمراوي
المهندس سهل الدمراوي - أرشيفية
شيماء عبدالرحمن
طباعة
أكد المهندس سهل الدمراوي، عضو الاتحاد المصري للتشييد، رئيس شركة المدائن للأساسات والإنشاءات، أن البيان الصادر عن الجهاز المركزي للتعمير تعمد شخصنة قضية مخالفة الكود المصري للبناء، والأكثر من ذلك أن البيان لم ينف مخالفة الكود المصري للبناء.

وأصدر الجهاز المركزي للتعمير، بيانًا رسميًا بتقدمه ببلاغ للنائب العام، ضد المهندس سهل مرسي الدمراوي، رئيس مجلس إدارة شركة المدائن للأساسات والإنشاءات، بسبب توجيه الإساءة والتشكيك والتشهير بوزارة الإسكان، والجهاز المركزى للتعمير، بادعاء مخالفة أحكام الكود المصرى لأعمال الأساسات بأبراج الإسكان الاجتماعى بمحافظة بورسعيد، والمسند بعض الأبراج السكنية إلى الشركة المذكورة - وذلك بحسب نص البيان-.

وقال "الدمراوي"، إن بيان جهاز التعمير لم يتحر الدقة فى معظم ما ورد به، حيث أنه لم يجب صراحة عن السؤال المهم وهو هل تم تعمد مخالفه الكود المصري للاساسات ماده رقم 4/3/7/10 أم لا؟، فضلا عن إثارة البيان العديد من التساؤلات أبرزها هل وقف صرف مستحقات شركه المدائن منذ 14 شهر والحصول علي التمويل من اداره التشيبد بوزاره الاسكان وايداعه في حساب الجهاز منذ شهور تعنت ضد الشركه ومحاوله لتعجيزها أم لا؟، وكذلك عدم صرف مليما واحدا من الأموال التي تم تحديدها كتعويضات لشركات المقاولات تعنت أم لا؟.

وتعجب الدمراوي من موقف الجهاز في تقدمه ببلاغ للنائب العام، وفي الوقت نفسه اصدار قرار بسحب الاعمال المسندة لشركة المدائن في نفس التوقيت وما العلاقة بينهما، مع العلم ان كل هذه الاجراءات حدثت بعد أيام قليلة من قيام "المدائن"بتقديم بلاغ للنائب العام برقم 3055 يوم 11 مارس الجاري للتحقيق في مخالفة الجهاز للكود المصري للاساسات، والعجيب أن قرار السحب جاء بعد تقديم "المدائن" ب7 أيام فقط.

أشار "الدمراوي"، فى بيان له اليوم، إلى أن بيان "جهاز التعمير" تجاهل ان شركه المدائن قامت بتنفيذ 930 خازوق بالمشروع علي نفقتها الخاصة للوصول للحد الادني من الامان، واحترام الكود المصري الصادر من مركز بحوث البناء التابع للوزاره لإلزام كافة جهات الدولة به ولم يستثن جهاز التعمير في مخالفته!

ولفت النظر إلي أن البيان لم يذكر أن الجهاز لم ينفذ توجيهات وتأشيرة وزير الإسكان السابق المهندس ابراهيم محلب وهي واضحه بضروره تنفيذ الكود المصري.

وأكد "الدمراوي" احترامه التام لوزارة الاسكان وانجازاتها غير المسبوقه بقيادة الوزير الدكتور مصطفي مدبولي والدور الفعال الذي يقوم به ويسطر صفحات مضيئه بتاريخ الإسكان والتعمير فى مصر، وان هذه الشهاده حقيقه يلمسها الجميع وليست مجاملة لوزاره الاسكان ،، مشددا في الوقت نفسه على أنه لم يقم بأي تشويه بل علي العكس سعى إلى إظهار الحقيقة.

وطالب "الدمراوي" وزير الإسكان بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة بندين فقط أولهما هل تم تعمد مخالفه الكود المصري في ابراج بورسعيد ام لا؟، وماهي الحلول المقترحه لتدارك المخالفة إن حدثت؟، وثانيهما هل تم التعنت مع شركه المدائن في تاخير وتسويف صرف مستحقاتها ام لا، ومن المسؤول عن التاخير في تنفيذ المشروع ؟وهل قامت الشركه بتنفيذ خوازيق علي نفقتها للحفاظ على المنشا أم لا؟