12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

القنصل المصري فى "ملبورن": الانتخابات في الخارج صورة حضارية عن المواطن المصري

الأحد 18/مارس/2018 - 03:00 م
المصريين بالخارج
المصريين بالخارج
أميرة السمان
طباعة
أكد السفير محمد نجيب فخرى القنصل المصرى فى "ملبورن" عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، أن العملية الانتخابية من المقرر أن تنتهي مساء اليوم في تمام التاسعة مساءًا، مشيرًا إلى أن عدد كبير من الناخبين حضروا اليوم بشكل مكثف مما يعكس حرصهم على المشاركة بإيجابية فى الانتخابات وإعطاء صورة حضارية عن المواطن المصري.

وقال السفير فخري: "لم تكن هناك أى مشاكل في مدينة "ملبورن"، وكان دورًا مهما للغاية لأبرشية الكنيسة القبطية فى إيصال عدد من الحافلات لمساعدة الناخبين فى المشاركة فى الانتخابات ليبعثوا بذلك رسالة حب للعالم".

وأضاف القنصل أنه سيتم البدء فى عملية الفرز بعد الانتهاء من العملية الانتخابية اليوم، وبعد ذلك ستقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بالإعلان عن هذه النتائج، لافتًا إلى أنه كان هناك عدد من الحاضرين ممن يرغبون فى المشاركة، ولم تتسن لهم الفرصة نظرا لمسألة "الإقامة بالخارج" وبالرغم من ذلك حضر الغالبية العظمى من المصريين حتى مع عدم تسنى مشاركتهم فى الاقتراع.

ومن جانبه نوه السفير فخرى بأن كل أطياف الجالية المصرية شاركوا فى العملية الانتخابية من شباب ومسنين وذوى احتياجات خاصة، تعبيرا عن حبهم ودعمهم للدولة المصرية.

وأكد القنصل أن الكثير من وسائل الإعلام كان لها دور إيجابى فى الترويج لمشاركة المصريين فى الانتخابات، كما كانت القنصلية العامة على تواصل معهم،بالإضافة إلى أن القنصلية قامت بالتواصل مع الجامعات المصرية فى ملبورن والتواصل مع المصريين على قاعدة البيانات الخاصة بها.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر