12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

تعرف على سبب تراجع مشاهدة الأوسكار هذا العام

الأربعاء 07/مارس/2018 - 03:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
لؤة مصطفى
طباعة
أكد الرئيس الأمريكي" دونالد ترامب" على انخفاض نسب مشاهدات حفل توزيع جوائز الأوسكار، هذا العام، والتي تعد النسبة الأقل طوال تاريخ المسابقة.

وغرَّد ترامب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "أقل نسبة مشاهدة في تاريخ الأوسكار، المشكلة تكمن في أننا لا نمتلك نجومًا ما عدا أنا، (أنا أمزح بالطبع)".

كان حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018 قد شهد انخفاضًا حادًّا بنسب المشاهدات لأول مرة منذ 9 سنوات، خلال الحفل الذي اختتم، صباح أمس الاثنين، وفاز خلاله فيلم "The Shape of Water" بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم.

وأشارت تقارير نسب المشاهدة بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى انخفاض معدل المشاهدات بنسبة 19% بإجمالي 26.5 مليون مشاهدة، مقارنة بحفل العام الماضي الذي بلغت نسب مشاهداته نحو 32.9 مليون مشاهدة، وهذه هي أدنى نسبة مشاهدة وصل إليها حفل الأوسكار منذ 9 سنوات.

وأضاف التقرير أن السبب وراء التراجع الحاد في نسب المشاهدات، هذا العام، يعود إلى أن جوائز الأوسكار، هذه السنة، كانت الأكثر توقعًا في تاريخ المسابقة، بالإضافة إلى طول مدة حفل توزيع الجوائز الذي تخطَّى 4 ساعات، بجانب تراجع مستوى الأفلام التي تم ترشيحها للجوائز في شِباك التذاكر العالمي، فضلًا عن الخطب السياسية التي يتم إقحامها بالحفل.