12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

"نشر السلوكيات الإيجابية" في ندوة بغرب الإسكندرية

الأربعاء 07/مارس/2018 - 02:22 م
الشورى
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "نشر السلوكيات الإيجابية"، بمدرسة الورديان الصناعية بنات، بالتعاون مع توجيه التربية البيئية والسكانية بإدارة غرب التعليمية. 

وأدار الندوة، أماني محمد مسئول الإعلام التنموي، وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز، مشددًا على أهمية التحلي بالسلوكيات والأخلاق الحميدة حتى نكون قدوة لغيرنا في حسن معاملة الآخرين والأهل والجيران. 

وأكدت أمل حسن، مدربة تنمية بشرية، على ضرورة نشر السلوكيات التي تؤدي إلى غرس طاقات ايجابية فى نفوسنا، والبعد عن العنف الذي يغرس الطاقات السلبية ويجعلنا نسعى إلى ايذاء الآخرين، ونشر روح التسامح والمحبة والألفة بيننا حتى ننعم بالسلام والصحة النفسية لنكون قادرين على الإنطلاق إلى المستقبل بروح وعزيمة قوية قادرة على مواجهة الصعاب والتغلب عليها.

وأوضحت "حسن" أثر الموروثات والعادات على سلوكياتنا، وضرورة أن ننتقى منها ما يصلح مع العصر الحالى، وأن نتصالح مع أنفسنا ونحترم حقوق الآخرين، وأن يكون لنا دور ايجابى فى الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت إلى أن 10% فقط من الأشياء التي تحدث لنا خارجة عن إرادتنا، أما 90% من أفعالنا، ونحن قادرين على التحكم فيها، مضيفة انه يجب أن ندرب أنفسنا وننمى مهاراتنا لنتعامل مع المواقف المختلفة التى نتعرض لها فى حياتنا بأسلوب وتفكير مختلف حتى نستطيع أن نحلها ونتجاوزها، وأن نفتح حوار مع الوالدين لنشرح لهم وجهة نظرنا ونتخذهم أصدقاء لنا حتى ننعم بالوفاق الأسرى .