12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

تنمية المشروعات المتوسطة:الجهاز يهدف الي دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

الأربعاء 07/مارس/2018 - 01:55 م
نيفين جامع
نيفين جامع
سماح ابراهيم
طباعة
أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن أحد محاور عمل الجهاز تهدف إلى دعم وتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا من خلال تقديم المزيد من الخدمات التدريبية الجديدة والمتطورة التي تنمي قدرات السيدات وتؤهلهن لإقامة مشروعاتهن الصغيرة بنجاح مما يساعدهن على المشاركة في تنمية المجتمع ويحقق لهن مردود اقتصادي يساعد على رفع مستوى المعيشة لهن ولأسرهن.

وأضافت أن مبادرات التدريب على الصناعات الحرفية في مختلف المحافظات هي ضمن برنامج عمل وحدة النوع الاجتماعي ومشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي والقانوني للمرأة المصرية والذي يتم تمويله بمنحة من المعونة السويدية وينفذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في العديد من محافظات مصر. 

وأشارت إلى أن تنفيذ هذه المبادرات تأتي في إطار توجهات قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي تنفذها المرأة والتوسع في تمويلها وتأهيل السيدات لريادة الأعمال، وإتاحة فرص عمل لهن من خلال هذا القطاع الاقتصادي المهم.

وأشارت نيفين جامع إلى قيام الجهاز بتنفيذ مجموعة من برامج التدريبة على الصناعات الحرفية لسيدات وفتيات محافظة البحر الأحمر في إطار نفس المشروع وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأكدت أن جمعية تنمية المجتمع المحلي برأس غارب وجمعية التدريب المهني والأسر المنتجة بالغردقة تقوم بعقد 6 دورات تدريبية للمهن الحرفية في مجال الملابس والكروشيه والخرز لعدد 125 سيدة، بالإضافة إلى عقد 4 دورات تدريبية في ريادة الأعمال وإدارة المشروعات متناهية الصغر لعدد 120 متدربة.

كما قام الجهاز بتنفيذ دورات تدريبية على الحرف اليدوية بمحافظة المنيا بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال بالمنيا، واستفاد من تلك الدورات 175 فتاة تم تدريبهن على فنون صناعة الخيامية حيث إنها من المنتجات النادرة والتي تلاقي إقبالا شديدًا في المناطق السياحية.