12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

التعليم: قرار منح اجازة انتخابات للمعلمين بيد "مجلس الوزراء"

الأربعاء 07/مارس/2018 - 12:50 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
أكد الاعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم ، أن اجازة الانتخابات التي تقرر تطبيقها على المدارس ، سوف تسري على الطلاب فقط ولن تسري على المعلمين. 

وقال خيري ، أنه ليس من صلاحيات الوزارة أن تمنح المعلمين أي اجازات رسمية ، مؤكدًا أن المعلمين موظفون في الدولة ، وبالتالي فقرارات منح أي اجازات رسمية لهم لابد أن تصدر من مجلس الوزراء وليس من الوزارة. 

وكانت مديريات التربية والتعليم الموجودة في شتى محافظات الجمهورية، قد تلقت اليوم الخطاب الرسمي الخاص بالتأكيد على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على احتساب الأيام المخصصة للإنتخابات الرئاسية ، فقط إجازة لجميع طلاب المدارس على مستوى الجمهورية. 

وأكدت الوزارة في خطابها المرسل للمديريات ، أنه يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بحث وتشجيع السادة العاملين بالتربية والتعليم علي المشاركة الإيجابية ، خلال فترة عقد الانتخابات الرئاسية المقرر لها الفترة من 26 إلى 28 من شهر مارس 2018 ، وتأكيدًا علي الدور الوطني للسادة المعلمين، وحرصًا علي تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية في مناخ ديمقراطي .