12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

جامعة الأزهر تناقش دور الإعلام الجديد وقضايا الهوية بالمجتمعات الإسلامية

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 11:03 م
أرشيفية
أرشيفية
محمود مصطفي
طباعة
نظمت اليوم ،  ندوة بكلية الإعلام جامعة الازهر، بعنوان"الإعلام الجديد وقضايا الهوية في المجتمعات الاسلامية" وذلك بالتعاون مع كليه الإعلام بالجامعة الحديثة ، اليوم، وتشرفت الندوة بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، ورئاسة الدكتورجعفر عبدالسلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية.،والدكتورسامي الشريف عميد كليه الاعلام بالجامعة الحديثة، والدكتوربدالصبور فاضل عميد كلية الإعلام جامعة الازهر، كما ضم الحضور  كوكبة من علماء جامعة الأزهر والجامعات المصرية والاكاديمين والخبراء في مجال الإعلام والاتصال. 

وقد أشاد فضيلة الدكتورمحمد المحرصاوي رئيس الجامعة، خلال كلمته  بدور رابطة الجامعات الإسلامية في مجال التعاون والتنسيق في شتي المجالات التي تتعلق بالجامعات الإسلامية .

كما ألقي الدكتور عبد الصبور فاضل ،عميد كليه الإعلام جامعة الازهر ، كلمه أشار خلالها بدور الكلية ، وأوضح خلالها محاور وأهداف الندوة .

ومن جانبه أوضح الدكتور جعفر عبدالسلام ، في كلمته دورإستراتيجية الرابطة في مجال الحفاظ علي الهوية للجامعات العربية الإسلامية. 

وقد ترأس  الجلسة الأولي الدكتور سامي الشريف، وتحدث الدكتورخالد صلاح الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، كلمه بعنوان "الإعلام الجديد وتشكيل الرأي العام في المجتمعات الاسلامية"، و أضاف الدكتورحمود عبدالعاطي، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة الازهر، كلمة بعنوان"مواقع التواصل الاجتماعي ،وحرب الشائعات وتأثيرها علي الهوية الاسلامية"، كما يترأس الجلسة الثانية الدكتورعبدالصبور فاضل.

وتابع فيها الدكتور أمين سعيد، رئيس قسم الإعلام بجامعة الزقازيق، التحدث عن الهوية وتحديات العصر الرقمي،
وأضاف الدكتور إسلام عبدالرؤوف ، كلمة بعنوان"الاعلام الجديد والتحول الديموقراطي" .

 وأشارالدكتور سامح عبدالغني، إلى دور الإعلام الجديد  في تعزيز قيم المواطنة عن عده توجيهات كان من بينها، تمصير الرأي العام بخطورة الشائعات المتداولة علي الشبكة العالمية للمعلومات والتي تستهدف إستقرار المجتمع، وتشجيع المؤسسات الإسلامية الرسمية علي تدشين مواقع الكترونية تشبع الاحتياجات الدينية والمعرفة للرأي العام، وعقد دورات تدريبية في إطار مفهوم التربية الإعلامية للاستعداد الفكري والمعرفي لموجة الثالثة من الويب.

كما أشاد الحضور بالدور الفاعل الذي يقوم به الأزهر الشريف جامع وجامعة بتفصيل التواجد الرقمي مع الشبكه العالميه للمعلومات والدفاع عن الإسلام والمسلمين وتقديم الصورة المشرقة للدين الحنيف.