12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

خبراء عن "مشروع نيوم " مشروعًا إستثماريًا غير مسبوق

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 03:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
يعد مشروع نيوم الذى سيتم تدشينه بين مصر والسعودية والاردن واحد من أهم المشروع الاقتصادية التى سينتج عنها ضخ الاستثمارات الضخمة للسوق المصري.

"مشروع نيوم عملية تطوير بقيادة شبابية "
قال بشير عبد الفتاح، الباحث بمركز الأهرام، إن العالم العربي بصدد أن يشهد عملية تطوير بقيادة شبابية، من خلال ما يقوم به الأمير محمد بن سلمان من زيارات خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد الفتاح، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، الثلاثاء، أن ولى العهد السعودى يستعد لإقامة دار أوبرا ودور سينما في المملكة لذا قام بزيارة الأوبرا المصرية وشهد بها عرضا مسرحيا.

وتابع: "الاتفاقيات السعودية التى وقعتها مصر مع السعودية، استطاعت أن تتعرف على قدراتها الحقيقية والاستفادة منها في "لم حدودها"، لتصبح مصدرا للربح الوفير".

ولفت إلى أن مشروع نيوم سيكون مشروعا سياحيا تجاريا، حيث تتحول سيناء من منطقة سياحية إلى منطقة يستطيع السائح التجارة بها، مشيرًا إلى أن نيوم يبعث برسالة إلى العالم كله أن مصر انتصرت على الإرهاب وفشل الإرهابيين فى تحويلها إلى بؤرة إجرامية.

مشروعاًاستثمارياً غير مسبوق
قال لدكتور فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن مشروع "نيوم" الذي سيتم تدشينه بين مصر والسعودية والأردن يعد مشروعا استثماريًا غير مسبوق وفيه خدمات تعليمية وترفيهية وسياحية ذات تقنية تكنولوجية غير تقليدية فائقة التصور.

وأوضح "الفقى"،أن مجمل الاتفاقيات التى تم توقعيها بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وولى العهد السعودي تصب لصالح الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن اتفاقيات حماية البيئة والحد من التلوث تم اعتمادها بناءً على تهيئة المناخ الاستثماري لمشروع نيوم وتمهيدًا له باعتباره مشروعا سياحيا.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن المشروع سيتم تدشينه على مساحة 10 آلاف كيلو متر أراضي جنوب سيناء مرورًا بمنطقة جسر الملك سلمان وشرم الشيخ مرورا بمنطقة خليج العقبة والسعودية بتمويل سعودي وشركات استثمارية أجنبية مع إتاحة الاستثمار لرجال الأعمال المصريين.

وأشار "الفقي" إلى أن المشروع سيجعل من مصر منطقة جذب سياحى غير معهودة وسيجلب إيردات تصب فى صالح الاقتصاد المصري.

وألمح إلى أن تدشين مشروع نيوم جاء بالتزامن مع عمليات سيناء 2018، بتطهير هذه الأراضي من الإرهاب لإعلان عن سيناء خالية من الإرهاب خلال الأشهر المقبلة وإتاحتها لتنفيذ هذا المشروع الضخم.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر