12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

" كيد النسا " تتألق في ثوبها الجديد على مسرح قاعة الحكمة بساقية الصاوي

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 12:51 م
بوستر المسرحية
بوستر المسرحية
مروة السورى
طباعة
عرض مسرحية ” كيد النسا ” للمخرج محمود فراج ، علي مسرح قاعة الحكمة في ساقية عبدالمنعم الصاوي ، بمنطقة الزمالك ، مساء أمس ،  في حضور جماهيري كبير لمشاهدة العرض ، وقد كان من أبرز الحضور : المخرج السينمائي أمجد عاصم علي ، والمخرج المسرحي حسن السيد ، وشاعر الرومانسية الكبير نشأت صبحي ، والمؤرخ والناقد الفني د.أحمد عبد الصبور . 

مسرحية ” كيد النسا ” من التراث الشعبي ، من تأليف ” زكريا الحجاوى ” ، والتي تدور أحداثها حول الصراع الدائم بين الخير والشر بين البشر خاصة كيد النساء ، وقد تخلل عرض المسرحية إستعراضات غنائية علي الطريقة الصوفية .

والمسرحية من بطولة الفنان ” حسن محمد ” فى دور الشيخ سلامة ، والفنانة ” هيام عبد المنعم ” فى دور حسنة ، والفنان ” يوسف القاضى ” فى دور صالح (صغيراً) ، والفنان ” يحيى جمال ” فى دور صالح (كبيراً) ، والفنانة ” إسراء مصطفى ” فى دور العايقة ، والفنانة ” إسراء نوح ” فى دور صالحة ، والفنان ” أحمد عاصم ” فى دور حسن ، والعرض المسرحي من إعداد وإخراج محمود فراج .

وقد قال المخرج المبدع ” محمود فراج ” : أن مسرحية ” كيد النسا ” هى ملحمة من التراث الشعبي لرائد الفن الشعبي التراثي “زكريا الحجاوى” ويرمز من خلالها إلى الصراع الأزلى بين الخير والشر و وقدمت معالجة صوفية وتاريخية لإظهار أزلية المواجهة بين الخير والشر في المجتمعات منذ بداية خلق الإنسان .

وأضاف قائلاً : أن عرض كيد النسا ، قد سبق عرضه من قبل في الساقية يوم ٢٩ يناير الماضي ، كما سيتم عرضه في مهرجان إتحاد مراكز شباب المدن ١٦فبراير والمهرجان العربي ، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة .

والجدير بالذكر هو ما لاحظه الجمهور فبالرغم أن مسرحية ” كيد النسا “من بطولة عدد من الوجوه الجديدة  إلا أن ما تم مشاهدته الليلة فاق درجة الإعجاب من الجمهور من درجة إتقان وإبداع الفنانين ، سعداء بما يشاهدونه من فن هادف يخاطب النفس البشرية .




تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر