12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"البيئة" تشارك فى قافلة طبية بيئية بدار السلام

الثلاثاء 06/مارس/2018 - 10:51 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جميلة حسن
طباعة
أوضح محمد شهاب عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، أنه في إطار دعم منظمات المجتمع المدني نظمت إدارة التوعية الجماهيرية، من خلال اﻹدارة العامة للثقافة والتوعية البيئية، قافلة طبية بيئية بالتعاون مع النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بمجمع مدارس دار السلام بحي دار السلام، وجمعية تنمية المواهب قافلة لرفع الوعي البيئي لدى فئات المجتمع المختلفة.

وتضمنت فعاليات القافلة خلال أسبوعها الأول تنفيذ عدد من ندوات التوعية البيئية، تم خلالها التعريف بأهمية الحفاظ على البيئة المحيطة، وتكوين مجموعات عمل من القافلة تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على نظافة الحي. 

كما تناول فريق العمل ندوة حول أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني فى التوعية بنظافة الحي، وعمل مشاريع صغيرة لتدوير المخلفات المنزلية وإستغلالها في إيجاد عائد مادي لأبناء الحي وربات البيوت. 

وتضمنت القافلة أيضا تنفيذ ندوتين بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات تناولتا التحدث عن التنوع البيولوجي، وترشيد الإستهلاك والحفاظ على البيئة. 

جدير بالذكر أنه تقام تلك القافلة للعام الثاني على التوالى حيث تستكمل باقي الأنشطة والفعاليات من ندوات وورش عمل فنية ومسابقات بيئية وتوزيع هدايا عينية على المشاركين خلال الأسبوع الحالي.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر