12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

تزامنًا مع أولى جولاته.. نواب يشيدون بزيارة ولى العهد لمصر.. ويؤكدون: سيعود بضخ الاستثمارات بالسوق المصري

الإثنين 05/مارس/2018 - 01:04 م
محمد بن سلمان - ولي
محمد بن سلمان - ولي العهد السعودي
دعاء رحيل
طباعة
تعد زيارة ولى العهد السعودى أول زيارة لمصر فالسعودية تربطها علاقة وطيدة مع مصر على مر العصور ومن ثم ستعود هذة الزيارة على مصر بالاستثمارات الضخمة.

تضخ استثمارات فى السوق المصري 
قال النائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية إن زيارة محمد بن سلمان ولي العهد السعودي للإسماعيلية تأتي في ظل الاهتمام السعودي بضخ مزيد من الإستثمارات في السوق المصري خاصة في منطقة القناة وسيناء، فالمملكة السعودية تعتبر شريكا أساسيا في خطة مصر لتنمية إقليم القناة وسيناء.

وأضاف عمارة، أن الزيارة الميدانية لولي العهد تعتبر ترويج للإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في تحديث البنية التحتية وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، ونستهدف من هذه الزيارة جذب المزيد من رؤوس الأموال العربية للاستثمار في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، والتي من المخطط لها أن تصبح أكبر منطقة لوجيستية صناعية في الشرق الأوسط في الأعوام القليلة المقبلة، وهذا يعكس الإهتمام السعودي ورغبته في مشاركة مصر تطوير هذه المنطقة، فالسعودية تعهدت بتقديم منح وقروض وتسهيلات ائتمانية تغطي العبء الأكبر من تكلفة تنمية سيناء والتي تبلغ ٢٧٥ مليار جنيه.

زيارة ولي العهد هامة للغاية 
أكد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لمصر هامة للغاية، وجاءت في التوقيت المناسب، وسوف تحقق أهدافها في ضوء عمق وقوة العلاقات والروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين، خاصة أنه بدأ زيارته الأولى لـ "مصر" منذ أن أصبح وليًا للعهد.

واضاف والى، أن زيارة ولى العهد السعودى جاءت في توقيت هام ومناسب في ضوء التحديات الكبيرة التي تشهدها حاليًا منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يفرض التنسيق المتبادل بين مصر والسعودية و العمل معًا من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتوحد كجبهة واحدة لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الزيارة سوف تحقق نتائج إيجابية للبلدين في ضوء المباحثات الثنائية الهامة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والأمير محمد بن سلمان والتى ستدور حول العلاقات الثنائية بين القاهرة والرياض ومناقشة المشكلات داخل المنطقة اضافة الى ملف ظاهرة الارهاب والامن القومى العربى والخليجي.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر