12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

إزالات فورية للتعديات على الأراضي الزراعية بمراكز ومدن الشرقية

الإثنين 05/مارس/2018 - 11:17 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
شيماء عبدالرحمن
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن ضرورة التصدي للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية.

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتطبيق القانون بكل حسم وقوة لردع المخالفين دون محاباة لأحد حرصاً على الموارد العامة للدولة وحفاظاً على الرقعة الزراعية.

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من إزالة " ٢٣ " حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة ٦ آلاف و٧٢٥ م2 تابعة للوحدة المحلية " أم الزين - النخاس - بنى عامر "عبارة عن إزالة مباني وأسوار بالطوب الأحمر وسملات وردم حفر في المهد.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة ابو كبير بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية لعدد ١٤٦ حالة تعدي على مساحة ١٩ ألف و٩٥م2 بناحية الرحمانية وبني عياض وعلى الطريق الدائري وبحر فاقوس والطوبجى وأبوهنداوي.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح من تنفيذ إزالة لعدد (١٧) حالة تعدي على مساحة ٥ألاف ٦٦٥ م2 تعدي على الأرض الزراعية تابعة للوحدة المحلية " ملامس – الجديدة – التلين".

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز الحسينية بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية أسفرت عن إزالة "8" حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 1241 م2 تابعة للوحدة المحلية الظواهرية وقهبونه وسعود والأخيوة وسماكين الغرب عبارة عن مباني بالدبش الأبيض و ردم حفر في المهد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بحملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية المخالفة وتم إزالة عدد (١٧) حالة تعدي بناء مخالف على مساحة ٢٣٥٠ م2 تابعة للوحدة المحلية ( بحطيط – العباسة – الأسدية – بندرأبوحماد - الحلمية ).

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية من إزالة ٩ حالات تعدي بالبناء المخالف على مساحة ١٦٥٠ م٢ وذلك في إطار الحفاظ على تأكل الرقعة الزراعية والحفاظ على الموارد الزراعية لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين .