12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ملاك أرض الاعلاميين يناشدون الرئيس التدخل لتوفيق اوضاعهم

الأحد 04/مارس/2018 - 02:47 م
وقفة احتجاجية امام
وقفة احتجاجية امام وزارة الاسكان
على الشاذلى
طباعة

نظم العشرات من ملاك أرض الإعلاميين وقفة احتجاجية امام وزارة الاسكان احتجاجا على رفض الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان توفيق اوضاع الملاك، وناشد الملاك تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى.

لجنة محلب

وأكد المهندس بدر الدين محمد أحد ملاك أرض الإعلاميين، ان ملاك أرض الإعلاميين وعددهم 733 أسرة يطالبون الرئيس برفع الظلم عنهم وإنقاذهم من قرارات وزير الاسكان.

وقال ان الارض تم تخصيصها بموجب قرارات وموافقات وزارية من وزارة الزراعة والبترول والتعدين والرى والموارد المائية والاثار، وبناء عليه تم إنشاء طرق وتقسيم الأرض لأعضاء الإعلاميين، وحاولنا بكافة الطرق لإدخال خط مياه لزراعة الأرض وفوجئنا فى مايو الماضى بإصدار قرار من جهاز اكتوبر بإزالة كل أعمالنا على الأرض.

واشار الى رفع دعوى قضائية ضد ممارسات الجهاز ووزارة الاسكان، وتقدمنا بطلبات تقنين للجنة المهندس ابراهيم محلب ولكن لا يزال وزير الاسكان يتعسف معنا.

البنية التحتية

وقال المستشار مجدى خورشيد وكيل وزارة الإعلام، أحد ملاك أرض الاعلاميين، نطالب الرئيس السيسى للتدخل لإنقاذ ورفع الظلم عن 733 أسرة من ملاك أرض الاعلاميين.

واشار، إلى اننا تقدمنا للجنة محلب بتقنين اوضاعنا فى ظل ما عانيناه على مدار 20 سنة، وأكد على ان عدم توفر البنية التحتية أدى إلى صعوبة الاستزراع والاستصلاح فى الارص ورغم مخاطبتنا لأجهزة الدولة المختلفة لتوفير هذه البنية إلا أن الدولة لم تستجيب.

واوضح بذلنا جهود ذاتية تعدت تكلفتها ملايين الجنيهات، ووجدنا مياه آبار عالية الملوحة غير صالحة للزراعة علاوة على عدم توافر محطات الكهرباء اللازمة ، والحكومة تجاهلت طلب الرئيس السيسى فى أحد المؤتمرات من الحكومة ضرورة أن توفر مقومات التعمير.

موافقة الدولة

وقال وحيد الطويل الكاتب الصحفي، وأحد ملاك أرض الإعلاميين، إننا حصلنا على الأرض بموافقة الدولة دون اغتصاب أو تعدي ممثلة وحصلنا على موافقة وزارات الدفاع والآثار والري وغيرها من الأجهزة الحكومية.

وأضاف، لم نتجاوز القانون سواء بالبناء أو أي نشاط يخالف قانون الدولة وذلك نطالب بحقنا في تقنين هذه الأرض والحصول هل عقود التمليك ونحن على استعداد كامل على سداد مستحقات الدولة.

وأكد أن الرئيس لن يوافق على ظلم وإهدار حقوق المواطنين وأسر ملاك أرض الإعلاميين.

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر