12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"التربية الرياضية" بالإسكندرية تنظم ندوة حول التوعية الثقافية للمرأة

الأحد 04/مارس/2018 - 02:47 م
ماجدة الشاذلي
ماجدة الشاذلي
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
نظمت كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية، بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، ندوة بعنوان "التوعية الثقافية للمرأة".

وأكدت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، على الدور المتميز للمجلس القومى للمرأة بالنسبة للسيدات فى جميع أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أنه يوجد بكل محافظة فرع للمجلس وله تشكيل ويعمل على تعزيز مكانة المرأة فى جميع الجوانب الثقافية مثل محو أميتها، وأيضا الجوانب الصحية من حيث كيفية تكوين أسرة وقيادتها بشكل سليم، والكشف المبكر عن سرطان الثدى من سن 40، وتطور بعد ذلك بأن يكون كشف ذاتى بالمنزل لتسهيل مهمته على المرأة ومنعا للإحراج، بالإضافة لوجود مكتب شكاوى بكل فرع، وكذلك مكتب شكاوى رئيسى وله رئيس منتدب فى مجلس النواب.

وأشارت "الشاذلي" إلى دور المجلس في التوعية الثقافية للمرأة في عدد من الموضوعات مثل التحرش وكيفية التعامل معه، ودفاع المرأة عن نفسها وعن حقوقها، وكذلك موضوع ختان الإناث ومعاقبة الأم والأب والطبيب المشتركين في هذه الجريمة، والتمكين الإقتصادى للمرأة والمرأة المعيلة، والإعلان عن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوفير قوافل طبية شاملة بالمجان فى جميع أنحاء المحافظة.

ولفتت إلى انه يمكن للشباب العمل التطوعى بالمجلس حتى سن 35 عاما، بالإضافة لوجود مكتب بالمجلس القومى للمرأة لإستخراج الرقم القومى بالمجان .

وخلال اللقاء، تم عرض فيديو يعبر عن حرية المرأة وطموحها وجرئتها وإستقلالها وإيجابيتها، وانه يمكن أن تتولى وتشغل جميع المناصب فى المجتمع.