12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

وزير النقل في مفرمة "النواب" بعد حادث قطار البحيرة.. ويؤكدون: معدل الحوادث زاد في عهده

الأحد 04/مارس/2018 - 01:15 م
وزير النقل - هشام
وزير النقل - هشام الشريف
دعاء رحيل
طباعة
شهد هذا العام الكثير من حوادث القطارات التى لم يسبق حدوثها فى الازمنة الماضية، وذلك فى عهد وزير النقل هشام عرفات. مما أدى إلى هجوم حاد عليه من مجلس النواب. 

معدل الحوادث تزايد
قال النائب محمد بدراوى عضو، عضو مجلس النواب، لم يعمل وزير النقل هشام الشريف، طوال العام الذى قضاه فى الوزارة شئ جديد للوزارة ووسائل النقل بمصر ، فى ظل مطالبته بزيادة الإمكانيات لتطوير سكك حديد مصر.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان اليوم، بحضور وزير النقل، مؤكدا أن معدل الحوادث فى العام الذى قضاه وزير النقل إزداد بالمقارنة بالأعوام الماضية، متسائلاً:" هل البرلمان تأخر عن دعم الحكومة ؟.

وتسائل "بدرواى" عن القروض التى تم استلامها فى وزارة النقل، وآليات صرفها قائلا:" هل ياسيادة الوزير رفع الأسعار هيقضى على حوادث القطارات؟".

الإهمال والفساد متوافر بالسكك الحديد
قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الإهمال والفساد وجهان لعملة واحدة تتوافر فى هيئة السكك الحديد.

وتساءل "أبو العلا" خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم، أين الخبراء الايطاليين الذين تم الاستعانة بهم لتطوير السكك الحديدية قائلا " لم نر اي تعديل فى إعادة الهيكلة ".

وتابع :"حوادث القطارات في رقبة البرلمان "، مشدد على ضرورة ألا يمر الحادث الأخير لقطاري المناشي بالبحيرة مرور الكرام .

أرواح الناس مش لعبة
وقال النائب عصام القاضي، عضو مجلس النواب، خلال كلمته بالجلسة العامة: "أرواح الناس مش لعبة، ولازم يكون فيه حل لهذه المشكلة المتكررة، خصوصا أن سكك الحديد متهالكة، لاسيما في ظل إهدار المال العام، فضلا عن إهدار أرواح المواطنين".وذلك تعليقاً على حادث قطار البحيرة