12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"قيمة الانتماء والمواطنة للنهوض بالوطن".. ندوة بغرب الإسكندرية

الأحد 04/مارس/2018 - 12:14 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم الأحد، ندوة بعنوان ”قيمة الإنتماء والمواطنة للنهوض بالوطن” بمدرسة ممدوح سالم الثانوية بنات، وذلك في إطار حملة "مسئولية القرار" التي أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات لتفعيل الدور الإيجابي للمواطن في النهوض بالوطن. 

وأدارت الندوة أماني محمد مسئول الإعلام التنموي، وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز، مؤكدًا على أن مصر لها حق علينا وتستحق منا كل الولاء والانتماء، ويجب أن ينعكس ذلك في سلوكياتنا من خلال العمل البناء الذي يتطلب الإحساس والشعور بأهمية هذا الوطن.

وتحدث الدكتور إبراهيم عبد الله، المستشار الإعلامي ونائب رئيس مجلس أمناء الإسكندرية، عن قيمة الوطن في حياتنا، فهو يوفر لنا العديد من الحقوق مثل الهوية والجنسية والرعاية والشعور بالأمن والحماية، مشيرًا إلى أن حب الوطن هو غريزة فطرية منذ الولادة، وأن مصر هي أعظم الأوطان فقد ذكرت في القرآن الكريم، وهي قلب الوطن العربي، وعلى الرغم من المحن والصعاب التي مرت بها الا انها صمدت بفضل الفكر الواعي لشعبها.

وأضاف "عبد الله" أن مصر الآن تشهد نهضة وتنمية شاملة في شتى المجالات من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى والتي ستنقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة، ولكن تحتاج إلى مزيد من الصبر والعمل الجاد وتكاتف جهود جميع أبناءها، لافتًا إلى أن الوطن له واجبات علينا أهمها الحفاظ على مكوناته والتضحية من اجله وقت السلم والحرب والصبر على الظروف الصعبة التي تعيشها مصر.

وأوضح "عبد الله" أن المواطنة هي أساس الحب والإنتماء ولابد من ترسيخ الوحدة الوطنية، ولا فرق بين مسلم ومسيحى إلا بالعمل والإنتاج، وأن جميع الأديان السماوية تنبذ العنف وتدعو إلى الرحمة وحفظ النفس، مؤكدًا أن الارهاب لن ينال من وحدة الصف بين المواطنين، وأن العمليات الإرهابية تزيد من الوحدة الوطنية لدى المصريين.

وفي ختام الندوة، شدد على ضرورة المشاركة الإيجابية للمواطنين في الإنتخابات بكافة أنواعها، وأن يساهم كل مواطن في رسم خريطة الوطن المستقبلية .