12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

بالفيديو.. رئيس بنك الإئتمان والتنمية الزراعي يكشف التفاصيل الكاملة لشهادات " أمان"

الأحد 04/مارس/2018 - 11:38 ص
السيد القصير - أرشيفية
السيد القصير - أرشيفية
دعاء رحيل
طباعة
كشف السيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك الإئتمان والتنمية الزراعي، عن التفاصيل الكاملة لشهادة "أمان" لتوفير تأمين للعمالة المؤقتة والموسمية ، والعائد على الشهادات البالغ 16% .

وقال في مداخلة هاتفية مع الاعلامية قصواء الخلالي في برنامج صباح دريم المذاع على فضائية دريم أن شهادات "أمان" التى تطلقها بنوك الأهلى المصرى، والقاهرة والزراعى، بدأت من اليوم ، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف أن قيمة الشهادة من 500 إلى 2500 جنيه، كحد أقصى، تُدفَع مرة واحدة، وتستهدف توفيرتغطية تأمينية على العمالة المؤقتة والموسمية.

وتابع أن الشهادة تعتبر وعاءً إدخاريًا يحقق عائدا مناسبا للمواطن المصرى بشكل عام وهي تستهدف في الاساس العمالة المؤقتة والموسمية ، بومتاح أيضا لجموع المواطنين المصريين .

وأضاف أن الشهادات تتضمن الوثيقة عائدا ماديا مرتفعا بضمانات تأمينية غير مسبوقة ، ويمكن لأى مواطن شرائها إذا كان عمره يتراوح من 18 عاما، إلى 59 عاما.

وأكد أن مدة الشهادة ثلاث سنوات، ويمكن استردادها فى أى وقت خلال هذه الفترة.

وكشف عن أن الوثيقة تتمتع بعدة مزايا فى مواجهة بعض الأخطار منها الوفاة الطبيعية، أو الوفاة بحادث ، وتقدم الوثيقة كتعويض يُسدَد كقيمة إجمالية، أو من خلال منظومة معينة للمعاشات الشهرية خلال عدد من السنوات، فى حالة الوفاة.

وأضاف ان قيمة التعويض يبدأ من 10000 جنيه، إلى 50000 جنيه، فى حالة الوفاة الطبيعية للمشترك فى الشهادة حسب الفئة المشترك فيها.

وأشار إلى أن التعويض بمبالغ شهرية تصل إلى 1000 جنيه فى حالة الوفاة الطبيعية، و10000 جنيه فى حالة الوفاة بحادث، بينما يُصرَف تعويض من 50000 جنيه، إلى 250000 جنيه، فى حالة الوفاة بحادث.