12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير كوبري الجلاء

السبت 03/مارس/2018 - 02:41 م
عاطف عبد الحميد محافظ
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
على الشاذلى
طباعة

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أعمال تجديد وتطوير كوبري الجلاء وإعادته إلي حالته الاولي علي غرار التجديدات التي تمت بكوبري قصر النيل بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه بمشاركة من البنك الأهلي المصري في إطار المسئولية المجتمعية التي يقوم بها البنك بالتعاون مع محافظة القاهرة .

وأشار المحافظ الي أن أعمال التطوير تشمل أسوار الكوبري علي الجانبين وإعادة طلاء وصيانة الأعمدة والأباليك وأعمال الإضاءة  وصيانة جسم الكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري وتجديد الأرضيات والأرصفة .

وأوضح المحافظ  انه تم الانتهاء من أعمال اعادة السور في احد جانبي الكوبري الي حالته الاولي والتخلص من الميل الظاهر الذي كان يثير خوف المواطنين من قبل ويتم حالياً عمل الترميمات اللازمة في الجانب الاخر .

وطالب المحافظ باستكمال الاعمال الجارية في باطن الكوبري بالتزامن مع الاعمال الجارية أعلاه وإضاءته بنفس كيفية الاضاءة المستخدمة في كوبري قصر النيل مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم المساس بالجزء الميكانيكي الخاص بفتح الكوبري وان تتم أعمال صيانته تحت اشراف الاستشاري المختص .

كما أكد المحافظ علي ضرورة مشاركة التنسيق الحضاري في اختيار الارضيات المناسبة لأرصفة الكوبري من حيث القدرة علي التحمل ومدي تناغمها مع أسوار الكوبري وأعمدته .

وشدد المحافظ علي شركة المقاولات المسئولة عن أعمال الصيانة بالالتزام بالجدول المحدد والخطة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من أعمال تطوير الكوبري بالكامل .

وكوبرى الجلاء اجاري تطويره انشئ عام 1872م ليُقابل كوبرى قصر النيل من ناحية الفرع الغربى، وكان يسمى بـكوبرى البحر الأعمى والكوبرى الحالى تم تشييده عام 1914م وسمى بكوبرى الإنجليز، ويبلغ طوله 145 مترًا وعرضه 19 مترًا ، وعقب ثورة 23يوليو أطلق عليه كوبرى الجلاء" .

جاء تفقد محافظ القاهرة للكوبري عقب مشاركته في فاعليات حملة خليك زي آدم ومترميش حاجة علي الارض بحي غرب القاهرة وهي الحملة التي اطلقتها المحافظة لتحويل سلوك المواطن القاهرى الي سلوك ايجابي لا يكتفي بعدم القاء القمامة في الشارع فقط بل حث الاخرين علي نفس السلوك للحفاظ على ما يتم مجهودات تقوم بها الاجهزة التنفيذية فى منظومة النظافة بهدف رئيس هو اعادة الوجه الحضاري للعاصمة .

شارك في فعاليات الحملة اللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية والوزراء السابقين منير فخري عبد النور وليلي اسكندر واللواء هشام خشبة رئيس حي غرب القاهرة والفنانة سميرة أحمد وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والمدارس الخاصة والحكومية بالزمالك .

 

 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر