12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

حفل توقيع ومناقشة "الكتاب صفر.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية" بالإسكندرية

السبت 03/مارس/2018 - 01:56 م
غلاف الكتاب
غلاف الكتاب
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
يستضيف المقهى الثقافي "بيرم وسيد" بالإسكندرية، الجمعة المقبلة 9 مارس، حفل توقيع ومناقشة "الكتاب صفر.. كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية"، للكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، وذلك يوم الجمعة الموافق 9 مارس الجاري، في تمام الخامسة مساء، ويدير النقاش الكاتب محمد سلطان محمود.

ويتناول الكتاب التفاصيل التي تدور داخل المطبخ الصحفي، وأبرز الأخطاء التي يقع بها الصحفيون وأسبابها وملابساتها، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية التي مر بها الكاتب أو كان شاهدا عليها خلال رحلته داخل أروقة صاحبة الجلالة.

والكتاب مكون من 6 فصول، كل فصل مستقل بذاته، والعناوين هي "فبركة الزمن الجميل"، "مقدمة في علم السبوبة"، "ويل للمتطفلين"، "النهايات"، "62 مسد كول"، و"140 دليل"، والتي تحكي جميعها عن تفاصيل العمل الصحفي، وكيف يتمكن الصحفي من فبركة خبر، والعلاقة ما بين المصادر والصحفيين، والأسباب التي قد تدفع الصحفيين للعمل بأكثر من جهة صحفية، وغيرها من التفاصيل، من خلال حكايات بسيطة تميل إلى الكتابة الساخرة.

وحاز الكتاب على إقبال كبير خلال الدورة 49 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وتصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعا ببيت الياسمين، كما شهد التوقيع الأول له حضورا للعديد من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمثقفين، فيما سيشارك بمعرض الرياض الدولي للكتاب الشهر المقبل.

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، هو رئيس تحرير موقع إعلام دوت أورج، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1997، عضو نقابة الصحفيين منذ عام 2006، وهو من أبناء مؤسسة "روزاليوسف"، وتحديدا مجلة "صباح الخير".