12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads

قوات النظام السوري تستولي على أماكن استراتيجية في الغوطة الشرقية

السبت 03/مارس/2018 - 01:22 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهاد السعدنى
طباعة
خاضت قوات النظام السورى معارك عنيفة ضد فصيل جيش الإسلام المعارض قى حققت من خلالها تقدما فى جنوب شرق الغوطة الشرقية المحاصرة.

وكثفت قوات النظام وحلفاؤها في الساعات الـ48 الأخيرة هجماتها على مواقع الفصائل وتمكنت من التقدم والسيطرة على قريتي حوش الظواهرة وحوش الزريقية و قاعدتين عسكريتين سابقتين جنوب بلدة الشيفونية كانتا تحت سيطرة جيش الاسلام أكبر الفصائل المعارضة في المنطقة.

و تحاول قوات النظام التقدم لعزل كل من منطقتي المرج (جنوب شرق) ودوما (شمالا) التي تضم العدد الأكبر من المدنيين، عن بقية البلدات في غرب الغوطة الشرقية المحاصر.

وتسيطر الفصائل المعارضة على ثلث مساحة الغوطة الشرقية بعدما تمكنت قوات النظام خلال السنوات الاخيرة من استعادة العديد من المدن والبلدات.

يأتى هذا تزامننا مع هدنة انسانية اعلنتها روسيا وبدأ تطبيقها الثلاثاء لمدة خمس ساعات يومياً، ويتخللها فتح ممر لخروج المدنيين. وفيما لم يسجل خروج اي من المدنيين ،ولكن تتراجع وتيرة الغارات والقصف الى حد كبير خلال فترة سريانها.

و منذ بدء الاشتباكات في 25فبراير قتل 60 عنصراً من قوات النظام وحلفائها مقابل 34 مقاتلاً من فصيل جيش الاسلام و 630 مدنياً 150 طفلاً على الأقل .