12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"وزير الزراعة" يبحث مع السفير البلغاري بالقاهرة سبل التعاون الزراعي بين البلدين

السبت 03/مارس/2018 - 09:49 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
شيماء عبدالرحمن
طباعة
استقبل الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "ليوبومير بوبوف"، سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة، بديوان وزارة الزراعة لبحث تكثيف سبل التعاون في المجالات المرتبطة بالزراعة والغذاء والإنتاج الحيواني بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة على ضرورة العمل على زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية المختلفة بين البلدين، وتذليل المعوقات لانسياب تلك المنتجات بين البلدين، خاصة وان هناك تاريخ طويل من التعاون الزراعي بين مصر وبلغاريا.

وأضاف أن ضمن المجالات أيضاً التي يمكن التعاون فيها، البحث العلمي الزراعي، وتبادل الخبرات والبعثات والوفود العلمية، بين المراكز البحثية الزراعية في البلدين.

وأشار البنا، إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية حالياً حريصتين على تشجيع الاستثمار في مصر وخاصة في المجال الزراعي وتحسين مناخه، بما يساهم في تحقيق تنمية شاملة، وزيادة فرص العمل، وتحقيق الأمن الغذائي.

ومن جهته أعرب السفير البلغاري عن حرص بلاده على تكثيف فرص التعاون بين البلدين، في مجال الزراعة، كما قدم دعوة رسمية الى وزير الزراعة لزيارة بلاده في أقرب فرصة، للتعرف عن قرب على الانشطة والمشروعات الزراعية القائمة في بلغاريا.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر