12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"سلطان" يناقش استعدادات مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"

الجمعة 02/مارس/2018 - 03:18 م
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
الإسكندرية - جميلة حسن
طباعة
عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعًا لبحث آخر استعدادات مؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"، والمقرر انعقاده في ١٩ مارس المقبل بفندق فلسطين، والذي يقام تحت رعاية محافظ الإسكندرية، بهدف وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة.

وأوضح "سلطان" أن مؤتمر السياحة يناقش أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الإستثمارات السياحية بالمحافظة، ويشارك به عدد من وزراء السياحة والإستثمار والآثار وغيرهم من الوزراء، وكذلك ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، بجانب عدد كبير من المستثمرين، ويضم أيضا ضيوف متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر وجميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر.

وأكد "سلطان" على أهمية دعوة جميع الجهات المعنية بمجال السياحة العالمية وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها مما يساعد على تبادل الخبرات ودعم العلاقات، ويعمل على وضع الإسكندرية على الخريطة السياحية ويعيدها إلى سابق عهدها كعروس البحر الأبيض المتوسط.

كما وجه المحافظ مسئولي السياحة بعمل تسويق جيد للأماكن السياحية بالإسكندرية خلال المؤتمر والتعرف على نقاط الضعف ومحاولة حلها بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة مؤتمر للسياحة هو إعادة السياحة لأفضل من ذى قبل.

وخلال الاجتماع؛ تم استعراض جميع استعدادات المؤتمر والتجهيزات التي تمت به، ومن المقرر أن يتم أثناء المؤتمر تنظيم ٤ ورش يحاضر بها المسئولين عن السياحة وهي؛ ورشة الجذب السياحي، ورشة السياحة البحرية والرياضية، ورشة السياحة الداخلية وورشة سياحة المؤتمرات، ورشة فرص الاستثمار، ويشارك فى المؤتمر قناصل عدد من الدول الأوروبية فى مصر، بحضور أكثر من ٣٠٠ ممثل عن جميع الجهات.

وحضر الإجتماع؛ اللواء أحمد حجازى وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، ومحمد حسين رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وأسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، واللواء أحمد المخزنجي رئيس شركة المنتزة للسياحة والاستثمار، والمهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالاسكندرية، وعلى المنسترلي رئيس غرفة السياحة، ومحمد العنتبلي من غرفة ملاحة الإسكندرية.