12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

"السيسي في إسبوع".. افتتاح قيادة قوات شرق القناة وتدشين مدينة العلمين الجديدة

الجمعة 02/مارس/2018 - 09:03 ص
السيسى
السيسى
جميلة حسن
طباعة
شهد الأسبوع الماضي، نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، استهله بزيارة كلية الشرطة، واختتمه بتدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، إلى جانب عقد عدد من اللقاءات والإجتماعات.

زيارة كلية الشرطة 
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الجمعة الماضية، بزيارة كلية الشرطة، بحضور مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، تفقد خلالها الطابور العسكري الصباحي للطلبة والطالبات، وشاهد عدد من التدريبات الصباحية، مشيدًا بما يقدمه رجال الشرطة من تضحيات وبطولات في سبيل الحفاظ على استقرار مصر وشعبها والتصدي لأي محاولات للمساس بها. 

السيسي يلتقي قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية 
استقبل الرئيس السيسي، السبت الماضي، وفدًا من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، برئاسة مايكل إيفانز رئيس المجلس الإستشاري الديني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وأكد خلال اللقاء أن مصر حريصة على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أية أسس دينية أو طائفية أو غيرها، وتطرق اللقاء إلى ما يمكن لمصر والولايات المتحدة القيام به لمواجهة الإرهاب عبر العمل الدولي الجماعي.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، وتناول الإجتماع موقف شركات قطاع الأعمال العام واستراتيجية الوزارة لتطوير عمل تلك الشركات وتحسين أدائها، ووجه الرئيس بسرعة دراسة وضع شركات قطاع الأعمال المتعثرة، واتخاذ القرارات الفورية الحاسمة بشأنها، خاصة فيما يتعلق بأسلوب وآليات الإدارة، ودعم الناجحة منها. 

افتتاح "قيادة شرق القناة"

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، بإفتتاح قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، وذلك في إطار التطوير والتحديث الشامل لقدرات القوات المسلحة.

واستمع لنتائج العملية العسكرية "سيناء 2018"، وما حققته من إنجازات لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية، مشيدًا بما حققه رجال القوات المسلحة من إنجازات كبيرة تتمثل فيها وطنيتهم واستعدادهم للتضحية بأرواحهم من أجل الوطن. 

متابعة الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، وأبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، وعلاء أبو زيد محافظ مطروح.

وتناول الإجتماع، مراجعة الخطوات التنفيذية لخطة الحكومة لتنمية إقليم غرب الجمهورية، واستعراض عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها في محافظة مطروح.

كما تابع الرئيس خلال الإجتماع نتائج حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة في محافظة مطروح منذ بداية 2017 وحتى الآن، مشددًا على ضرورة إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حفاظا على حقوقها المالية في هذه الأراضي وتحقيق عائد اقتصادي، وموجها بإزالة تلك التعديات أيا كان المسئول عنها.

ووجه بدراسة الفرص الإستثمارية المتاحة في جميع محافظات الجمهورية بشكل مجمع، وبلورة خطة متكاملة في هذا الإطار يتم وضعها على الخريطة الإستثمارية للدولة.

كما عقد الرئيس السيسي اجتماعًا مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الإستثمار والتعاون الدولي، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتم خلال الإجتماع عرض الموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك استعراض الموقف التنفيذي لمدينة العلمين الجديدة، وموقف مشروعات الإسكان بالمدينة.

ووجه الرئيس خلال الإجتماع، بمواصلة العمل الدءوب لتنفيذ الإنشاءات الجارية في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة وفقا للبرامج الزمنية المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة وأحدث التقنيات.

السيسي يهنىء "رامافوسا" باختياره رئيسًا لجنوب أفريقيا 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، إتصالا هاتفياً برئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، وجه خلاله التهنئة بمناسبة إختياره رئيسا للبلاد، وأكد خلال الإتصال أعتزاز مصر بعلاقاتها الوثيقة بجنوب أفريقيا، معربا عن تطلعه للتنسيق مع الرئيس رامافوسا لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

وتناول الإتصال مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وآخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الأفريقية، كما وجه الرئيس السيسي الدعوة لرئيس جنوب أفريقيا لزيارة مصر.

تدشين مدينة العلمين الجديدة
وضع الرئيس السيسي، أمس الخميس، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة وافتتح عدد من المشروعات بالمدينة ومحافظة مطروح، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة وأهالي وعوائل وقبائل محافظة مطروح .

وافتتح الرئيس متحف آثار مطروح عبر "الفيديو كونفرانس"، ليصبح متحف مطروح أول متحف أثري شامل بالمحافظة، يضم مجموعة كبيرة من آثار العصور التاريخية المختلفة، وأعطى إشارة البدء في تنفيذ مشروع مدينة رفح الجديدة، ومدينة سلام مصر بمحافظة شمال سيناء.

كما قام الرئيس السيسي بتوقيع القانون رقم 15 لعام 2018، الذي يخص تعديل مسميات بعض مصالح وزارة الداخلية مثل تعديل مسمى "مصلحة أمن الموانئ" إلى "الإدارة العامة لأمن الموانئ" ومسمى "مصلحة السجون" إلى "قطاع السجون" ومسمى "مصلحة الأحوال المدنية" إلى "قطاع الأحوال المدنية"، و"مصلحة الأمن العام" إلى "قطاع الأمن العام" و"مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية" إلى "الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية" و"مصلحة التدريب" إلى "الإدارة العامة للتدريب".