12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

"الأموال العامة" تضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على عدد من المواطنين

الخميس 01/مارس/2018 - 03:53 م
جانب من الضبط
جانب من الضبط
أحمد السيد
طباعة
قام المواطن/ رجب ع. ع- مقيم بسنورس بمحافظة الفيوم وعدد 4 أشخاص آخرين من أهالى بلدته بإبلاغ الادارة العامة لمباحث الأموال العامة بقيام شخص يدعى/ محمد جبر- سمسار بمنطقة إمبابة لشركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بلغت خمسون ألف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية وأعطاعهم أذون دخول "مزورة ".

ومن خلال البحث والتحرى حول ملابسات الواقعة أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب تلك الواقعة المدعو/ محمد ع. ص- مواليد 1974، عامل، مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية، سبق إتهامه فى قضتى "تبديد ".. حيث يقوم المذكور بإستقطاب راغبى السفر ويجرى مقابلات معهم على العديد من المقاهى بمنطقة الجيزة ثم يقوم بتزوير عقود عمل وهمية لهم وسمات دخول بأسماء ضحاياه ويقوم بالحصول على توقيعاتهم على تلك العقود الوهمية واهماً إياهم إنه سيقوم بتسليم العقود إلى مسئولى السفارة وأنهم فى إنتظار التأشيرة حتى يتمكن من الإستيلاء على أموالهم .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال لقاءه مع أحد ضحاياه بأحد المقاهى بدائرة قسم شرطة إمبابة، حيث عثر بحوزته على هاتف محمول، وبفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات التى تحوى ما يلى :-

العديد من صور جوازات السفر تخص ضحاياه ، والعديد من صور تأشيرات السفر لدولتين عربيتين معدة للتزوير والتى يستخدمها فى إمعان النصب والإحتيال على ضحاياه، العديد من الرسائل ومحادثات على أحد برامج التواصل الإجتماعى مع بعض ضحاياه تؤكد نشاطه الإجرامى .

بمواجهته أقر بإحتياله على المجنى عليهم على النحو المشار إليه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وجاري العرض على النيابة التى تباشر بدورها التحقيق.