12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة
ads
ads

لمتابعى حادث قطار اليوم.. إليكم أبرز المعلومات عن حادث اصطدام قطار المناشى بقطار بضائع

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 03:13 م
أرشيفية
أرشيفية
مدحت بدران
طباعة
شهدت محافظة البحيرة حادثا مأساويا ، بعد اصطدام القطارين رقم 691، 694 ركاب بخط المناشى فى محطة الطيرية التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، بقطار بضائع ،الأمر الذى أسفر عن مصرع 19 شخصا وإصابة العشرات الركاب وفق الإحصاءات الأولية ، بينما انتقل وزير النقل إلى موقع الحادث لمتابعة الكارثة والإسهام بتقديم التسهيلات للضحايا والمصابين ، فيما أعلنت رئاسة الوزراء عن متابعة المهندس شريف إسماعيل لتطورات الموقف لحظة بلحظة

وقال اللواء علاء عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، فى تصريحات إعلامية، أن الوفيات نتجت عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار بضائع.

وقال المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد، أن احتكاك عربتين من قطار الركاب رقم 678 بعد سقوطهما من على شريط السكة الحديد بقطار بضائع وراء حادث قطار ركاب البحيرة.وأضاف سالم، أنه توجه إلى موقع الحادث لمعاينة الحادث ومعرفة الملابسات الفعلية.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن قطار الركاب كان متوقفا بمحطة أبو الخاوى بمركز كوم حمادة وتصادم قطار البضائع بالعربتين اللتان خرجتا عن القضبان.

ودفع مرفق الإسعاف بمحافظة الغربية والبحيرة بـ48 سيارة إسعاف لمحافظة البحيرة للمشاركة فى أعمال نقل ضحايا حادث تصادم قطار بضائع بقطار ركاب بكوم حمادة بمحافظة البحيرة، والذى أسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

ومن جهته أعلن خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، نقل المصابين بحادث قطار البحيرة إلى مستشفيات الاحالة بمحافظة البحيرة، مثل إيتاى البارود وبدر.

وقالت مصادر لـ"للشورى" إن رئيس وقيادات هيئة السكة الحديد ووزير النقل توجهوا لموقع حادث تصادم قطار ركاب رقم 678، المتوجه من القاهرة إلى إيتاى البارود بقطار بضائع أثناء مروره بمحطة أبو الخاوى بمركز كوم حمادة.

بينما انتقلت نادية عبده محافظ البحيرة والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة ومسئولى الرقابة الإدارية لموقع حادث تصادم قطارى بضاعة وركاب بمدينة كوم حمادة بالبحيره للوقوف على الحادث ونقل المصابين والضحايا بسيارات الإسعاف للمستشفيات.

من جانبه قال المهندس حازم الأشمونى السكرتير العام المساعد للمحافظة أن عدد المصابين وصل إلى 40 شخصا حتى الآن وسقوط عدد من القتلى وجارى حصرهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لنقلهم للمستشفيات.

وأكد شهود عيان أن الحادث وقع أمام قرية أبو الخاو، مركز كوم حمادة، فيما انتقلت القيادات الأمنية، لموقع الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على أن محافظة الاسكندرية تقوم بالتجهيز و الاستعداد لاستقبال أى حالات إصابة من حادث تصادم قطارى البحيرة.

وأكد محمد سلطان أنة يتم التنسيق حاليا مع محافظة البحيرة لتقديم كافة سب الدعم والمساعدة فى هذا الحادث الأليم حيث تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف و تجهيز عدد من المستشفيات لاستقبال المصابين.

ويتابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، حادث انفصال عربتين من قطار ركاب، واصطدامهما بقطار بضائع فى البحيرة مما أسفر عن وقوع 19 حالة وفاة وعدد من المصابين.