12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"نقيب الصحفيين" تعليقًا على قرار "النائب العام": يجب مواصلة منع بث الاكاذيب بالصحف

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 01:43 م
النقيب والنائب
النقيب والنائب
مدحت بدران
طباعة
رد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، على قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التى تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية، احترازى وليس ضد حرية الرأى والصحافة ولن يهدف لعرقلة الصحفيين والصحافة.

وأضاف سلامة، أن القرار لم يحدد وسيلة بعينها ولكنه يهدف للوسائل التى تبث الأخبار غير الحقيقية، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاون بين نقابة الصحفيين والنيابة العامة.

وتابع نقيب الصحفيين قائلا: "منذ أن التقيت بالمستشار نبيل صادق النائب العام وهناك تفاهم بيننا وبين النيابة العامة، ومن المتوقع أن يكون هناك مساحة من التفاهم فى هذا الشأن وخاصة فيما يتعلق بمجال الصحافة والإعلام".

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر قرارا بمتابعة وضبط وسائل الإعلام التى تبث الأكاذيب والأخبار غير الحقيقية.

وأكد بيان رسمى صادر من مكتب النائب العام، المحامين العامين ورؤساء النيابات كل فى دائرة اختصاصه، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجنائية ضد وسائل الإعلام والمواقع التى تبث عمدا أخبارا وبيانات وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب فى نفوس أفراد المجتمع، وما يترتب عليه من إلحاق الضرر بالمصلحة العامة للدولة المصرية.

وطالب النائب العام، الجهات المسئولة عن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، وانطلاقا من التزامها المهنى ودورها الوطنى إخطار النيابة العامة، بكل ما يمثل خروجا عن مواثيق الإعلام والنشر


تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر